الكرملين يرد على أردوغان: نفي بالتزاماتنا تماماً في إدلب

تاريخ النشر: 31.01.2020 | 14:10 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن بلاده "تفي تماما بالتزاماتها في إدلب"، لكنها تشعر بقلق عميق إزاء ما وصفته بهجمات مكثفة يشنها مقاتلو المعارضة على قوات النظام وقاعدة حميميم.

وجاءت تصريحات المتحدث الروسي رداً على تصريحات الرئيس التركي التي قال فيها إن روسيا لا تفي بالتزاماتها بموجب اتفاق إدلب، وقال بيسكوف "لا نوافق على ذلك، روسيا تنفذ التزاماتها بالكامل بموجب اتفاقات سوتشي فيما يتعلق بمنطقة إدلب".

وأضاف "لا تزال هذه المنطقة حتى الآن مكان تمركز عدد كبير من الإرهابيين الذين يقومون باستمرار بأعمال هجومية عدوانية ضد القوات المسلحة السورية، وكذلك ضد القاعدة الروسية في حميميم".  وتابع "هذا يثير لدينا قلقا كبيرا".

وهدد أردوغان اليوم بشن عملية عسكرية جديدة في سوريا "إذا لم يتم حل الوضع في إدلب سريعاً. وقال "إننا نريد إرساء الاستقرار في سوريا، ولن نتردد في القيام بكل ما يلزم إزاء ذلك بما فيها استخدام القوة العسكرية".

وأكد مجلس الأمن القومي التركي، أمس أن تركيا ستتخذ إجراءات إضافية للتصدي للهجمات التي تستهدف قواتها والمدنيين في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وسيطرت قوات نظام الأسد مدعومةً بميليشيات إيرانية مساندة لها وغطاء جوي روسي مكثف، ليل الثلاثاء - الأربعاء، على مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، بعد معارك عنيفة خاضتها الفصائل العسكرية، في ظل اتباع روسيا و"النظام" سياسة الأرض المحروقة.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا