الكرملين: روسيا مستعدة لمناقشة خطة نتنياهو للحل في سوريا

تاريخ النشر: 03.04.2019 | 21:17 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، استعداد بلاده لمناقشة خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحل القضية السورية بحسب وكالة الأناضول التركية.

وقال بيسكوف في تصريح صحفي تطرق فيه إلى زيارة نتنياهو المرتقبة لروسيا ولقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إن نتنياهو سيكون في موسكو الخميس، في زيارة عمل قصيرة، مشيرا إلى أن روسيا ستنظر في خطة حل الأزمة السورية، التي من المتوقع أن يعرضها نتنياهو على بوتين".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نقلت عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن نتنياهو عرض الشهر الماضي على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطة حول حل الأزمة السورية.

وتنص الخطة بحسب الإعلام الإسرائيلي على إخراج إيران من سوريا، وأنها حظيت بقبول بوتين، كما أكد المسؤول نفسه أن نتنياهو عرض الخطة أيضاً على الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

ويوم أمس أعلنت هيئة البث الإسرائيلي أن نتنياهو سيلتقي بوتين في موسكو يوم الخميس في أول زيارة رسمية لنتنياهو إلى موسكو بعد الإعلان الأميركي الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وبحسب موقع صحيفة هآرتس العبرية فإنّ لقاء نتنياهو وبوتين سيأتي قبل 4 أيام فقط من الانتخابات العامة الإسرائيلية التي ستجري يوم الثلاثاء القادم.

وكان من المقرر أن يزور نتنياهو موسكو في العشرين من شهر شباط الماضي، لكن تم إرجاؤها بسبب انشغاله بتوحيد أحزاب اليمين الإسرائيلي استعداداً للانتخابات.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا