الكبينة.. قتلى لـ"النظام" وميليشيات إيران بمحاولة تقدّم فاشلة

تاريخ النشر: 13.11.2019 | 12:36 دمشق

آخر تحديث: 13.11.2019 | 13:46 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية واللبنانية، اليوم الأربعاء، بمحاولة فاشلة للتقدّم على تلال الكبينة (الكبانة) في ريف اللاذقية الشمالي.

وذكرت شبكة "إباء"، أن "الفرقة الرابعة" لـ قوات النظام مدعومة بعناصر مِن ميليشيات إيرانية و"حزب الله" اللبناني حاولت التقّدم، فجراً، مِن محاور عدّة على جبهة "الكبينة" بعد تمهيد مكثف بمختلف أنواع الأسلحة.

وأضافت "إباء" (المقرّبة مِن هيئة تحرير الشام)، أن الفصائل العسكرية تصدّت لـ محاولة التقدّم، وأن "الهيئة" تمكّنت مِن قتل مجموعة كاملة مِن قوات النظام والميليشيات الإيرانية - لم تذكر حصيلتهم -.

وبعد ساعات، أعادت الميليشيات الإيرانية وقوات النظام مدعومةً بالآليات الثقيلة، محاولة التقدّم مرة أخرى على جبهة "الكبينة"، إلّا أنها باءت بالفشل وتمكّنت الفصائل مِن التصدّي لها، رغم القصف المكثف على المنطقة.

وتزامنت الاشتباكات - حسب ناشطين - مع غارات مكّثفة شنتها الطائرات الحربية الروسية على محاور الاشتباكات، ترافقت مع إلقاء مروحيات "النظام" براميل متفجرة، وقصف مدفعي وصاروخي بمئات القذائف على المنطقة.

يشار إلى أن ريف اللاذقية الشمالي يشهد - بشكل متكرر - محاولات تقدّم مِن قوات النظام والميليشيات المساندة لها - وسط دعم جوي روسي -،  إلّا أن الفصائل العسكرية في المنطقة تتصدّى - باستمرار - لتلك المحاولات، وتكبّد "النظام" خلالها خسائر كبيرة.

اقرأ أيضاً.. قتلى وإعطاب آليات لنظام الأسد شمال اللاذقية

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
اليونان منعت دخول 40 ألف طالب لجوء من تركيا منذ بداية 2022
تقرير يكشف الحد الأدنى للفقر والجوع في تركيا
الحسكة.. سرب مروحيات روسية يرافق دورية للنظام و"قسد" على الحدود التركية | فيديو
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟