القيادة المركزية الأمريكية لا تشجع علاقة "قسد" مع النظام

تاريخ النشر: 19.07.2018 | 23:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل بأنهم لا يشجعون قوات سوريا الديمقراطية حيال إقامة علاقات مع نظام الأسد بحسب وكالة الأناضول التركية.

وقال فوتيل خلال حديثه مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) "القوات الأمريكية تمتلك تواصلا جيدا وفاعلا مع المجموعات المتعاونة معها شمال شرقي سوريا، ونحن لا نشجع قوات سوريا الديمقراطية حيال إقامة علاقات مع النظام".

واستدرك فوتيل قائلاً "بالطبع نحن أيضا نفهم الحقيقة البراغماتية على الساحة. ففي تلك الساحة جميع الأطراف تتحدث (تتواصل) مع بعضها، وهذا ضرورة حياة في تلك المنطقة".

وبخصوص تنفيذ خارطة الطريق مع تركيا حول منبج أكد فوتيل بأن تدريبات الدوريات المشتركة بين القوات الأمريكية ونظيرتها التركية على الخط الأمامي بمنطقة منبج في إطار خارطة الطريق المتفق عليها بين البلدين ستبدأ قريباً.

وقال فوتيل بأن قوات بلاده تواصل إجراء دوريات مشتركة مستقلة مع القوات التركية في منطقة منبج شمالي سوريا.

وأضاف "ستبدأ التدريبات الضرورية قريبا، لتسيير دوريات مشتركة في بعض أجزاء الخط الأمامي (بمنبج) وسط هذه الأجواء المعقدة للغاية، وذلك كجزء من خارطة الطريق الدبلوماسية مع تركيا".

أما بالنسبة للحد من النفوذ الإيراني في سوريا فقال: إن مهمتهم الوحيدة في سوريا هي مكافحة تنظيم "الدولة" الإرهابي.

وأضاف: "ليس لدينا مهمة مباشرة تركز على إيران، إلى جانب هذا، نحن نؤثر بشكل غير مباشر على أنشطة إيران في المنطقة من خلال عملياتنا العسكرية".

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"