icon
التغطية الحية

القوات الروسية تعزز مواقعها في مطار الطبقة غربي الرقة

2022.04.25 | 13:37 دمشق

1676c95e-c2d2-448d-be53-3f0f72f7affd.jpg
قوات روسية قرب مطار الطبقة العسكري (سبوتنيك)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

عززت القوات الروسية قواتها الموجودة في مطار الطبقة العسكرية غربي الرقة بجنود وآليات عسكرية ومقاتلين من الفيلق الخامس الذي تدعمه روسيا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين، إن القوات الروسية استقدمت تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى مطار الطبقة لدعم نقاط سيطرتها في محافظة الرقة، وريف عين العرب (كوباني).

وأضافت المصادر أن التعزيزات وصلت من مطار حميميم العسكري، من بينها مقاتلين من الشرطة العسكرية الروسية بلغ عددهم تقريباً 90 عنصراً بالإضافة إلى 13 عربة عسكرية مدرعة، و4 شاحنات محملة بالمواد اللوجستية.

وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات ستتجه اليوم إلى نقاط المراقبة الروسية في مدينة عين العرب والشريط الحدودي شرقي المدينة وغربها .

وسبق أن وصلت تعزيزات عسكرية للقوات الروسية هي الخامسة خلال العام الحالي، إلى مطار القامشلي بمحافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا.

وفي الثامن من الشهر الجاري قالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن القوات الروسية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مطاري الطبقة والقامشلي ضمت طائرات سوخوي 24 بالإضافة إلى جنود وعناصر من ميليشيا فاغنر الروسية.

وبدأت روسيا منذ أشهر تحويل جزء من مطار القامشلي الدولي إلى قاعدة جوية لقواتها بالتزامن مع هبوط أول طائرة حربية روسية في المطار في نهاية تشرين الأول الماضي.

وفي الـ27 من تشرين الأول الماضي، هبطت أول طائرة حربية روسية من نوع "سوخوي" للمرة الأولى في مطار القامشلي بمحافظة الحسكة، وذلك منذ انخراط روسيا عسكرياً إلى جانب قوات نظام الأسد في أيلول 2015.

وقال مصدر من مطار القامشلي لموقع تلفزيون سوريا، في وقت سابق، إن "روسيا تخطط لتوسيع المطار وتجهيز مدرجات جديدة لاستقدام طائرات حربية أخرى إليه لتعزيز وجودها العسكري في محافظة الحسكة".