القوات الروسية ترسل تعزيزات عسكرية إلى مطار تدمر العسكري

تاريخ النشر: 22.06.2021 | 06:58 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، بوصول طائرتي شحن (نوع يوشن) وأخرى حربيتين (نوع سوخوي)، أمس الإثنين، إلى مطار تدمر العسكري قادمة من قاعدة حميميم الروسية .
وبحسب مصادر خاصة للموقع، فإن طائرتي الشحن الروسية كان على متنها 8 عربات عسكرية مصفحة وكميات من العتاد العسكري الثقيل و مواد لوجستية، رافقتها طائرتا سوخوي كحماية، كما ضمت الشحنة 75 عنصرا من ميليشيا "فاغنر" الروسية.

وكانت القوات الروسية أخلت المطار من "الحرس الثوري" الإيراني وكافة الميليشيات الإيرانية قبل 4 أشهر في خطوة توسعية لنفوذ الروس على حساب الإيرانيين في المنطقة.

وأصبح مطار تدمر العسكري يضم حاليا أكثر من 300 عنصر من ميليشيا "فاغنر" الروسية، إضافة إلى عناصر من ميليشيا "الفيلق الخامس" الذين تنحصر مهامهم في الحماية .

وتعد هذه التعزيزات الروسية الثالثة من نوعها خلال 3 أشهر، وتأتي ضمن خطوة روسية لتعزيز نفوذها في المنطقة بعد التوسع العسكري الإيراني الذي كان آخره انسحاب الروس من مطار التيفور وسيطرة "الحرس الثوري" عليه .
وتقوم القوات الروسية بتسيير دوريات منفردة في منطقة خنيفيس والصوانة ومنطقة السخنة وصولا إلى دير الزور شرقا ومطار التيفور شرق حمص .

وتشهد البادية منذ نحو شهرين معارك محتدمة بين تنظيم "الدولة" وقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بدعم روسي.

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا