icon
التغطية الحية

القوات الأميركية تستقدم تعزيزات عسكرية إلى مطار اليعربية

2021.01.16 | 16:49 دمشق

2018-12-19t173452z_897303416_rc1d24d49380_rtrmadp_3_usa-trump-syria.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أكدت مصادر عسكرية لموقع تلفزيون سوريا "أن القوات الأميريكية المتمركز في المطار الواقع جنوب بلدة اليعربية استقدمت صباح اليوم، تعزيزات عسكرية ضخمة من قاعدة تل البيدر شمال الحسكة.

وضمت التعزيزات العسكرية عربات بانزيرة ومجنزرتي برادلي وشاحنات محملة بالمستلزمات اللوجستية والذخائر وقطع للأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، إضافة لأجهزة اتصال راديوية مع الأبراج.

وأنشأت قوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع القوات الأميركية مطارا ومعسكرا للتدريب يضم نحو 400 مقاتل من وحدات حماية الشعب، خلال العام 2020.

وسبق أن أنشأت الولايات المتحدة الأميركية مطارا جديدا جنوب مدينة اليعربية شرق الحسكة، على مقربة من الحدود السورية العراقية، ويقع هذا المطار بين قرية “أم كيف” وقرية “تل علو” على بعد 8 كيلومترات جنوب مدينة اليعربية شمال شرقي سوريا.

وأضافت المصادر أن المطار الجديد مخصص للمروحيات الحربية بالدرجة الأولى، وسيستخدم كقاعدة عسكرية نظرا لموقعه الاستراتيجي على الحدود السورية العراقية.

اقرأ أيضاً.. تعزيزات عسكرية أميركية جديدة إلى حقول النفط في سوريا

ويتمتع المطار الجديد بحراسة مشددة من قبل وحدات الحماية، التي أنشأت نقاط حراسة متقدمة في محيط المطار الجديد.

وكانت شاحنات إمداد لوجستية وعسكرية قد دخلت في 28 من حزيران الماضي من العراق عبر معبر اليعربية إلى هذا المطار الجديد.

اقرأ أيضاً.. تعزيزات عسكرية للقوات الأميركية في قواعدها شرقي دير الزور

وتنتشر القوات الأميركية في عدة قواعد في شمال وشرق سوريا بالقرب من حقول النفط، وخصوصا بريف دير الزور والحسكة وتعد منطقتا (رميلان) و(العمر) النفطيتان، أبرز المواقع العسكرية الأميركية قرب حقول النفط.