القوات الأميركية تبدأ بتأسيس قاعدة عسكرية جديدة شرق الحسكة

تاريخ النشر: 08.02.2020 | 16:54 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

بدأت القوات الأميركية بتأسيس قاعدة عسكرية جديدة في بلدة "تل براك" في ريف الحسكة الشرقي بحسب وكالة الأناضول التركية.

ونقلت الوكالة التركية اليوم السبت، عن مصادر ميدانية وصفتها بالموثوقة قولها، إن القوات الأميركية بدأت بتأسيس قاعدة عسكرية في بلدة "تل براك" الواقعة على طريق حقل "رميلان" النفطي على بعد 40 كم شمال شرق مدينة الحسكة، وذلك بالتزامن مع محاولات روسية للوصول إلى الحقل النفطي.

وأوضحت المصادر أنَّ الجيش الأمريكي أرسل العديد من الآليات ومواد البناء، لهذا الغرض، من العراق إلى سوريا، عبر معبر الوليد الحدودي، خلال الأسبوع الأخير، حيث تواصل آليات البناء العاملة بتشييد القاعدة، عملها منذ الإثنين الماضي، شمالي البلدة.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية رفعت علمها على برج وسط البلدة، فيما قامت مروحيات بجولات استطلاعية فوق المنطقة التي ستقام فيها القاعدة.

في السياق ذاته أفادت المصادر أن الجيش الأميركي الذي ينتشر في حقول النفط السورية شرق سوريا، بدأ بتحويل مبنى تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية في حي غويران بمدينة الحسكة إلى نقطة عسكرية.

وأوضحت المصادر أن هذا الأمر يأتي في إطار خطة أمريكية مرتقبة لجعل مدينة الحسكة مركزاً لإدارة الحقول النفطية.

ومنذ 18 من كانون الثاني الماضي اعترضت القوات الأميركية خمس مرات متتالية، طريق قوات روسية حاولت الوصول إلى حقل رميلان النفطي، وأرغمتها على العودة.

يذكر أن الولايات المتحدة كثفت خلال الفترة الأخيرة من إرسال التعزيزات إلى قواعدها شرق وشمال شرق سوريا، بالقرب من حقول النفط السورية، وذلك بعد تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب حول القواعد النفطية في سوريا والتي قال فيها "سنحمي النفط.. وسنقرر ما الذي سنفعله في المستقبل".

 

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا