icon
التغطية الحية

القضاء الهولندي يلزم الحكومة بإعادة نساء وأطفال من مخيمات شمال شرقي سوريا

2022.05.13 | 09:42 دمشق

download.jpg
يطالب القضاء الهولندي بمحاكمة النساء اللاتي انضممن إلى "داعش" داخل البلاد كي يتمكن من الدفاع عن أنفسهن - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضت محكمة هولندية بإلزام الحكومة بإعادة 12 امرأة و29 طفلاً من عائلات "تنظيم الدولة" من مخيمات شمال شرقي سوريا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن قرار المحكمة ينص على إعادتهم في غضون أربعة أشهر، كي لا يفقد مكتب المدعي العام الهولندي حقه في فتح تحقيق بحقهم، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

واتخذ القرار خلال جلسة مغلقة للمحكمة قبل أن يتم تسريبه لوسائل إعلام محلية، وتأكيده من قبل متحدث باسم المحكمة.

ويطالب القضاء الهولندي بمحاكمة النساء اللاتي ذهبن إلى سوريا للانضمام إلى "تنظيم الدولة"، لكنها ترى أن إحضارهن إلى البلاد حتى يتمكن من الدفاع عن أنفسهن شرطاً للمحاكمة.

ولم يسبق للقضاء الهولندي أن قرر إعادة مجموعة كبيرة من أعضاء "تنظيم الدولة" من سوريا إلى البلاد، كما في القرار الأخير، فضلاً عن طلب إعادتهم في غضون أربعة أشهر، في حين حددت القرارات السابقة المدة بستة أشهر.

وفي شباط الماضي، قالت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا" إن "قوات سوريا الديمقراطية" أخرجت نساء وأطفالاً هولنديين كانوا محتجزين في مخيم الروج الذي تديره "الإدارة الذاتية"، استعداداً لتسليمهم إلى بلدهم.

وأوضحت المصادر أن "قسد" أخرجت أربع نساء و12 طفلاً من الجنسية الهولندية من مخيم روج إلى مكتب العلاقات العامة التابع لـ "قسد" في القامشلي تمهيداً لتسليمهم إلى وفد هولندي لنقلهم إلى بلدهم.

ومنتصف العام الماضي، تسلّم وفد هولندي أربع نساء هولنديات مِن عائلات "تنظيم الدولة"، كانوا محتجزين في مخيم روج بريف الحسكة.