القضاء التركي يقرر حبس 6 متهمين بتهريب (1.5طن) من المخدرات

تاريخ النشر: 21.05.2021 | 11:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

قررت محكمة تركية، أمس الخميس، حبس 6 متهمين، كانت السلطات التركية قد أوقفتهم في وقت سابق على متن مركب قبالة السواحل السورية، وبحوزتهم 1.5 طن من المخدرات.

وأكّدت وكالة الأناضول أن الإجراءات القانونية بحق الموقوفين قد اكتملت، موضحة أن الموقوفين خضعوا للفحوص الطبية اللازمة، ثم أحيلوا إلى المحكمة التي أصدرت حكما بحبسهم على ذمة القضية.

ضبط المخدرات

وأعلن نائب وزير الداخلية التركي، محمد أرصوي، يوم الثلاثاء الماضي، ضبط 1.5 طن من المخدرات في المياه الدولية قبالة السواحل السورية.

وقال أرصوي في تصريح لمركز حالات الطوارئ والأمن بالعاصمة أنقرة إن العملية شارك فيها طائرة مسيرة و12 عنصرا من المديرية العامة للأمن، و135 عنصرا من خفر السواحل التركية.

وأضاف أن العملية تمت بتنسيق من قيادة خفر السواحل، حيث تم رصد قارب صيد لا يرفع أي علم، في المياه الدولية على بعد 38 ميلا شمالي قبرص التركية و71 ميلا من ولاية مرسين، مشيرا إلى أن تحركات القارب كانت مشبوهة.

أكبر شحنة مخدرات بتاريخ تركيا

وقبلها بيوم واحد، أعلنت السلطات التركية، في الـ16 من أيار الجاري، ضبطها لأكبر شحنة مِن حبوب "كبتاغون" المخدّرة، وذلك في مدينة إسكندرون بولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وقال وزير التجارة التركي محمد موش - بحسب وكالة "الأناضول" - إنّ السلطات التركية ضبطت في ميناء إسكندرون، أكثر مِن ألف كيلوغرام (1072.6 كغ) مِن حبوب "كبتاغون"، وتبلغ قيمتها 313 مليون ليرة تركيّة.

وأضاف "موش" - عبر تغريدة على حسابه في "تويتر" - أنّ "المخدرات ضُبطت على متن سفينة تحمل 17 حاوية بضائع، رست في ميناء إسكندرون قبل فترة، وكانت متجهة إلى الإمارات العربية المتحدة".