icon
التغطية الحية

القضاء التركي يأمر بتوقيف 15 أجنبياً بتمهة الانتماء إلى تنظيم الدولة

2021.07.17 | 17:12 دمشق

20210707_2_49085337_66759177.jpg
الأمن التركي يوقف مشتبهين في عملية ضد تنظيم الدولة ـ الأناضول
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت النيابة التركية أمرا بتوقيف 15 أجنبيا يعتقد أنهم على صلة بعناصر تنظيم الدولة شاركوا في عمليات القتال خلال السنوات الماضية.

وقالت وكالة الأناضول إن فرق مكافحة الإرهاب في أنقرة، تمكنت من إلقاء القبض على 9 من المطلوبين الـ 15، وذلك في إطار تحقيق تجريه النيابة.

وعثرت الفرق على العديد من الصور العائدة لعناصر التنظيم ووثائق تنظيمية، في المواد الرقمية التي ضبطتها بأماكن إقامة المشتبهين.

وأحيل الموقوفون (8 عراقيين وسوري) إلى القصر العدلي حيث أمرت المحكمة بحبس اثنين منهم على ذمة التحقيق، وبالإفراج المشروط بحق البقية. وتواصل فرق الأمن العمل للقبض على المشتبهين الآخرين.

وفي حزيران الفائت، قبضت الاستخبارات التركية على القيادي في تنظيم "الدولة"، قاسم غولر، المدرج ضمن اللائحة الحمراء للمطلوبين خلال عملية في سوريا.

وقالت وكالة الأناضول نقلاً عن مصادر أمنية، إن الاستخبارات التركية أطلقت عملية بعد تلقيها أنباء عن عزم غولر الملقب بـ "أبي أسامة التركي" دخول البلاد من الجانب السوري بطرق غير قانونية للقيام بأعمال إرهابية.

يشار إلى أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد من الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني، على خلفية تعرض البلاد لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى التنظيم أكبر عدد منها.