القصف التركي يخرج مطار النيرب عن الخدمة ويدمّر 3 دبابات للنظام

تاريخ النشر: 01.03.2020 | 19:19 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

استهدف الجيش التركي مطار النيرب العسكري شرقي مدينة حلب، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، في حين أعلنت وسائل إعلام النظام عن هجمات جوية على مطار حماة العسكري.

وقالت وكالة الأناضول إن الجيش التركي استهدف يوم أمس السبت، المطار بواسطة طائرات دون طيار هجومية، ووسائط الدعم الناري، ما أسفر عن خروجه عن الخدمة، حيث يعتبر هذا المطار أحد القواعد الجوية التي استخدمتها قوات النظام في قصف الجنود الأتراك والمدنيين في شمال غرب سوريا.

وأوضحت الوكالة بأنه عقب استهداف الجيش التركي لمطار كويرس العسكري الواقع شمال شرق مدينة حلب، نقلت قوات النظام المعدات والوسائط الجوية إلى مطار النيرب.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الطائرات المسيرة التركية دمّرت 3 دبابات لقوات النظام في محيط مدينة سراقب شرقي إدلب.

وأعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" مساء اليوم بأن الدفاعات الجوية التابعة للنظام "تصدّت لطائرة مسيرة معادية في أجواء مدينة حماة"، في حين تحدثت صفحات إعلامية مؤيدة للنظام على فيسبوك بأن طائرات مسيرة تركية ضربت أهدافاً في مطار حماة العسكري.

وسيطرت الفصائل العسكرية ظهر اليوم على بلدات الدار الكبيرة وسفوهن والفطيرة، بعد أن شنّت هجوماً واسعاً على طول خط النار في جبلي الزاوية وشحشبو بريف إدلب الجنوبي.

وبعد ساعات من إعلان وزير الدفاع التركية بدء عملية "درع الربيع" ضد قوات النظام في إدلب، أسقطت الطائرات الحربية التركية طائرتين تابعتين لقوات النظام في إدلب من طراز سوخوي 24.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار انطلاق عملية "درع الربيع" ضد قوات النظام في إدلب، لافتاً إلى أن العملية "بدأت عقب الاعتداء الغادر على القوات التركية في 27 من فبراير/شباط المنصرم".

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر