icon
التغطية الحية

القبض على مراهقين سوريين مشتبه بارتكابهم اغتصاباً جماعياً في السويد

2022.11.01 | 14:23 دمشق

القبض على خمسة مراهقين للاشتباه في ارتكابهم جريمة اغتصاب جماعي
تطويق المكان من قبل الشرطة السويدية في حديقة (Kungsparken) وسط مالمو - صحيفة (Sydsvenskan) السويدية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت الشرطة السويدية القبض على خمسة مراهقين أكبرهم يبلغ من العمر 18 عاماً، للاشتباه في ارتكابهم جريمة اغتصاب جماعي لشابة في أحد الملاعب بمدينة مالمو جنوبي السويد.

وقال التلفزيون السويدي (svt) إن "جريمة الاغتصاب المشتبه بها وقعت في ملعب بجوار حديقة (Kungsparken) وسط مدينة مالمو خلال الليل بتاريخ 19 تشرين الأول الماضي".

وأضاف أن "دورية شرطة روتينية كانت في المكان هي التي أوقفت الجريمة واعتقلت جميع الأشخاص بشبهة القيام باغتصاب جماعي، من دون أن تنشر معلومات إضافية لأن التحقيق في مرحلة حساسة". وفق تقرير نشرته الشرطة السويدية.

وأوضح أن "إجراءات التوقيف بدأت الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الأربعاء الفائت واستمرت حتى ساعات المساء الأولى، حيث تم اعتقال الأشخاص الخمسة جميعاً، وأصغرهم يبلغ من العمر 15 عاماً، وكلهم ينكرون ارتكاب أي جريمة".

وذكر التلفزيون السويدي أن الأشخاص الخمسة وضعوا جميعاً رهن الحبس الاحتياطي. ونقلت عن المدعية العامة للمنطقة كريستينا أميلون، التي تقود التحقيق الأولي، قولها "تم احتجازهم للاشتباه بارتكابهم جريمة اغتصاب خطيرة، حيث سنستمع إلى الأشخاص المعنيين، ونجري سلسلة من التحليلات لمراجعة مسار الأحداث".

بينهم أربعة سوريين

موقع (samnytt) التابع لحزب "ديمقراطيو السويد" اليميني، نشر أسماء وجنسيات الأشخاص المحتجزين في السجن بتهمة الاغتصاب الجماعي، بالإضافة إلى صور شخصين منهم.

وقال الموقع إن "أسماء المحتجزين وفقاً للوثائق القانونية هم: السوريون (أدهم الصياصنة من مواليد 2005، وحسين معشان من مواليد 2005، وتيسير حيدر من مواليد 2007، ويامن الدغيم من مواليد 2006)، والشخص الخامس هو (عامر تميم من مواليد 2004) وهو عديم الجنسية لكن من المرجح أنه فلسطيني".

اغتصاب
بينهم أربعة سوريين.. الشرطة السويدية تقبض على مراهقين مشتبه بارتكابهم اغتصاب جماعي

وأضاف أنه لم "يظهر أي من الخمسة في السجل الجنائي من قبل، لكن مع ذلك، فإن شابة سويدية طلبت منع الاتصال بالمدعو يامن الدغيم في تشرين الثاني الماضي بعد أن اعتبرته تهديداً أو عنفاً". مشيراً إلى أنه "لا توجد معلومات عن حالة الشابة التي تعرضت للاغتصاب الجماعي وحالة إصاباتها".