icon
التغطية الحية

القبض على قاتل طفلة دير صليب بحماة واعترافه باغتصابها وحرق جثتها

2020.12.01 | 21:11 دمشق

ddb8d573-c73e-46ab-9b99-5e539c0a18d3.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الداخلية في حكومة النظام إن قواتها ألقت القبض على مرتكب جريمة قتل وحرق طفلة في قرية دير الصليب في ريف حماة.

وأشارت في بيان على صفحتها في فيسبوك إلى أن "فرع الأمن الجنائي" كشف ملابسات الجريمة بعد إلقاء القبض على القاتل.

وأضافت أنه تم العثور على "حبستي شعر تعودان للطفلة المغدورة (هيا) في منزل القاتل (يونس)، وأن الأخير اعترف بإقدامه على اغتصاب الطفلة قبل أن يقتلها، ثم يحرق جثتها".

وقال المتهم إنه قام باستدراجها على متن دراجته النارية إلى منزل قيد الإنشاء عائد لأحد أقاربه بالقرب من القرية، وبعد ارتكاب جريمته أقدم على سكب مادة البنزين على جثتها وإشعال النار فيها لإخفاء معالم الجريمة.

وأفادت صفحات إخبارية موالية على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أكثر من أسبوع أن الجثة التي تم اكتشافها في إحدى قرى حماة تعود لطفلة تبلغ من العمر 14 عاماً، اسمها "هيا ماهر حبيب" من قرية "دير الصليب".

اقرأيضا: سوريا.. مقتل طفلة وإحراق جثتها في ريف حماة التابع لسيطرة النظام

وأوضحت مصادر محلية أن "هيا"، وهي طالبة في الصف التاسع، كانت قد خرجت من منزلها عصر يوم اختفائها، ليتم العثور على جثتها المحترقة بالكامل في منزل عمها الذي ما يزال قيد الإنشاء، ويقع عند مدخل القرية، على بعد نحو 1.5 كم من مركزها.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد، تشهد جرائم غير مألوفة، ولا تنسجم ودوافعها، وسبق أن ارتكبت جريمة هزّت مدينة طرطوس، قبل نحو شهرين، وأدّت إلى مقتل عائلة كاملة، وقبلها في ريف دمشق التي شهدت جريمة قتل واغتصاب وسرقة، راحت ضحيتها أيضا عائلة كاملة.