القبض على عصابة سرقة سيارات ودراجات نارية بمدينة إدلب

تاريخ النشر: 19.12.2020 | 16:23 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

ألقى فرع الأمن الجنائي التابع لحكومة الإنقاذ، اليوم السبت، القبض على عصابة سرقة سيارات ودراجات نارية وتغيير مواصفاتها في إدلب.

وقال معاون رئيس فرع الأمن الجنائي بإدلب، الملازم أول أيمن القراط، إن إدارة الأمن الجنائي "اشتبهت بعدد من الأشخاص يترددون إلى منزل عربي في أحد أحياء مدينة إدلب، وبعد الرصد والبحث والتأكد من المنزل بشكل دقيق، قمنا بتحرٍ بالاشتراك مع القوة الأمنية في المنطقة، وألقينا القبض على 5 أشخاص بداخله".

اقرأ أيضاً: "حكومة الإنقاذ" تبدأ بترخيص السلاح الفردي.. الغايات والإمكانيات

وأضاف القراط أنهم خلال تفتيش البيت تم العثور على "كثير من الدراجات النارية وقطع الغيار، إضافة لسيارتين نوع (فان)، وتبين أن البيت يستخدمه أولئك الأشخاص كورشة لتغيير مواصفات الدراجات والسيارات بعد سرقتها، وما زالت التحقيقات مستمرة مع الجناة".

وتتعرض السيارات والدراجات النارية لعمليات سرقة متكررة نتيجة غياب آلية دقيقة لتسجيلها رسمياً ضمن دوائر حكومة الإنقاذ، بالإضافة إلى انتشار جزء كبير من المركبات الخالية من اللوحات الرقمية ودفاتر الملكية.

اقرأ أيضاً: القصف "وهيئة الزكاة" يضاعفان خسائر مزارعي الزيتون بإدلب

وتسعى حكومة الإنقاذ، منذ إعلان تشكيلها عام 2017 بعد استتباب السيطرة لـ هيئة تحرير الشام على مناطق شمال غربي سوريا، لفرض القوانين والأنظمة في إدلب مع وجود اعتراضات واسعة ومستمرة من الأهالي على السياسة التي تتبعها.

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج