icon
التغطية الحية

القبض على سوري متهم بالانتماء إلى داعش في ألمانيا

2022.08.17 | 15:49 دمشق

اتهم المحققون الألمان الرجل بأنه نظم تحويلات مالية إلى داعش (dpa)
اتهم المحققون الألمان الرجل بأنه نظم تحويلات مالية إلى داعش (dpa)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات الألمانية، الثلاثاء، القبض على سوري في مدينة برلين، بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة "داعش"، مع استمرار محاكمة سوريين آخرين متهمين بالقتال في صفوف التنظيم.

وقالت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية إن المدعي العام الاتحادي ألقى القبض على شخص سوري يشتبه في دعمه لتنظيم الدولة في برلين يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه سافر إلى وطنه في عام 2019 للقتال من أجل تنظيم الدولة وأصيب هناك.

وأضافت الصحيفة أن المتهم كان مسؤول الاتصال لنساء داعش اللواتي أردن الفرار من معسكر تسيطر عليه "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

كما اتهم المحققون الرجل بأنه نظم تحويلات مالية إلى داعش بعد ستة أشهر من عودته، بالإضافة إلى ذلك، يُقال إنه اشترى ثلاث بنادق هجومية عبر وسطاء في سوريا.

محاكمة متهم سوري بالقتال في صفوف داعش

وفي حزيران الماضي، بدأت المحكمة العليا في مدينة فرانكفورت الألمانية، وقائع محاكمة مواطن سوري متهم بارتكاب جريمة حرب وبالقتال ضمن صفوف "تنظيم الدولة" (داعش).

وبدأت المحاكمة بتلاوة صحيفة الدعوى. ويُعْتَقَد أن المتهم البالغ من العمر 28 عاماً انضم إلى التنظيم بدءاً من شباط 2014 وأنه اجتاز، وفقاً لاتهامات الادعاء، تدريباً على المهام المسلحة في سوريا استمر لمدة 15 يوماً، كما يُعْتَقَد أنه قام بعد ذلك بأعمال حراسة وقتال ثم تاجر لاحقاً بالنفط الخام والأسلحة لصالح التنظيم.

ويتهم الادعاء العام الرجل أيضاً بارتكاب جريمة حرب حيث يُعْتَقَد أنه شارك في التمثيل بجثة عنصر من قوات النظام قُتِل في معارك بمدينة حمص في نهاية 2013، أي قبل انضمامه إلى التنظيم، كما وجهت إليه تهمة انتهاك قانون مراقبة أسلحة الحرب، بحسب وكالة الصحافة الألمانية.