القبض على خلية كانت تخطط لتفجير سيارات مفخخة في جرابلس

تاريخ النشر: 17.12.2018 | 22:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

ألقت فصائل المعارضة السورية القبض على خلية "مؤلفة من ثلاثة عناصر بينهم امرأة" تابعة لقوات سوريا الديمقراطية كان يجهزون لتفجير سيارات مفخخة في مدينة جرابلس.

وأعلن فصيل أحرار الشرقية التابع لفصائل المعارضة السورية بأنه ألقى القبض على أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية يدعى نجم محمد الزعل كان يجهز لتفجير سيارة مفخخة في المدينة، وتم تسليمه للقضاء العسكري.

ويأتي إلقاء القبض على زعل، بعد تمكن فصيل لواء الشمال صباح اليوم من إلقاء القبض على رجل وامرأة (محمد مصطفى درغل، وزوجته عوش الحميد الشيخ) من مدينة الطبقة كانا يستقلان سيارة معدة للتفجير.

وأفاد ناشطون بأن فصائل المعارضة قامت بسحب السيارة لمكان بعيد عن المدنيين وقاموا بتفجيرها.

ويوم أمس السبت أعلنت غرفة عمليات "غضب الزيتون" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية تبنيها لتفجير السيارة المفخخة في مدينة عفرين والذي أودى بحياة عدد من المدنيين.

وتسبب انفجار السيارة المفخخة بسقوط سبعة مدنيين و15 مصاباً جلهم من أبناء مدينة عفرين، حيث استهدف التفجير منطقة سوق الهال المكتظ بالمدنيين مما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا.

وازدادت خلال الفترة الماضية وتيرة التفجيرات التي تستهدف مناطق سيطرة فصائل المعارضة في ريفي حلب الشمالي والشرقي بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم بلاده شنّ هجوم ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرق الفرات.

فخلال الأيام القليلة الماضية سقط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح في سلسلة تفجيرات بسيارات ودراجات نارية مفخخة استهدفت مدن عفرين واعزاز والباب والراعي.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية