icon
التغطية الحية

القبض على خادمة اشترت منزلاً بأموال سرقتها خلال عملها في ريف دمشق

2023.05.01 | 22:46 دمشق

اشترت المتهمة منزلاً في محافظة حمص بالأموال المسروقة من منزل مخدومها (داخلية النظام/فيس بوك)
اشترت المتهمة منزلاً في محافظة حمص بالأموال المسروقة من منزل مخدومها (داخلية النظام/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت قوات النظام السوري القبض على امرأة تعمل كـ "خادمة" في منزل بريف دمشق بتهمة سرقة أموال بالدولار الأميركي وشراء منزل بالمسروقات في محافظة حمص.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري إن أحد الأشخاص في منطقة "ضاحية الأسد" بريف دمشق تقدم بشكوى سرقة مبلغ مالي من منزله يقدر بنحو 15 ألف دولار أميركي وخمسة ملايين ليرة سورية.

وذكرت الوزارة في منشور على فيس بوك أن الشبهات توجهت نحو خادمة كانت تعمل لديه ملقبة بـ أم ربيع وكان المشتكي يجهل اسمها وهي مقيمة في محافظة حمص، وتم إلقاء القبض عليها وتبين أنها تدعى "نسرين. ز".

وأضافت أنّ الخادمة اعترفت بسرقة مبالغ مالية بالدولار الأميركي من منزل مخدومها على عدة دفعات وقيامها بشراء منزل في محافظة حمص بالمال المسروق.

شاب يسرق آلاف الدولار من منزل عائلته في حلب

وفي نيسان الماضي، أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري القبض على شاب سرق مبالغ مالية كبيرة بالدولار والليرة السورية من منزل عائلته في مدينة حلب.

ووفقاً للوزارة فإن أحد الأشخاص أخطر فرع الأمن الجنائي في مدينة حلب بتعرضه لسرقة مبلغ مالي من ضمن منزله وقدره 85 ألف دولار أميركي و15 مليون ليرة سورية وذلك في أثناء غيابه مع عائلته عن المنزل.
وأشارت إلى أنه من خلال المتابعة وجمع المعلومات حول الحادثة تمكن الفرع من معرفة الفاعل والذي تبين أنه ابن المدعي.

واعترف الجاني بعد التحقيق معه بإقدامه على سرقة المبالغ المالية المذكورة من منزل والده وإخفائها لدى صديقه في حي الشيخ طه الذي أُلقي القبض عليه أيضاً.