icon
التغطية الحية

القامشلي.. اتفاق على وقف إطلاق النار بين قسد والدفاع الوطني

2021.04.23 | 21:46 دمشق

161906658956399500.jpg
القامشلي - خاص
+A
حجم الخط
-A

اتفقت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات الدفاع الوطني مساء اليوم الجمعة، على وقف إطلاق النار في مدينة القامشلي ابتداءً من مساء اليوم وحتى الساعة 10 صباح غد السبت.

وقال مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار جرى خلال الاجتماع ممثلين عن قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية برعاية روسية.

وبحسب وكالة هاوار المقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي، فإن قوات سوريا الديمقراطية أوعزت إلى قيادة قوى الأمن الداخلي التابعة لها في خطوط التماس بالتزام قرار وقف إطلاق النار.

وكانت حدة الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين قبل 4 أيام قد تصاعدت اليوم، بعد اغتيال أحد وجهاء العشائر، ممن حضروا اجتماعا لوقف إطلاق النار في المدينة، حيث اتسعت رقعة الاشتباكات إلى أحياء جديدة، ما أدى إلى وقوع إصابات جديدة بين المدنيين.

وأوضحت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا أن ميليشيا الدفاع الوطني منعت صباح اليوم أهالي حي حلكو من الخروج، وسط تصاعد حدة الاشتباكات داخله، إضافة إلى اعتقالها 4 مدنيين داخل حي طي بتهمة العمالة لقسد، وتحديد مواقع، كما نشرت ميليشيا الدفاع الوطني عدة قناصات على أسطح الأبنية العالية في أحياء حلكو وطي والحزام الجنوبي، مستهدفةً التحركات العسكرية  والمدنية عند دوار الوحدة وشارع الكورنيش.