"القاطرجي" تفتتح باب الانتساب بإحدى شركاتها الأمنية في دير الزور

تاريخ النشر: 26.01.2021 | 10:49 دمشق

إسطنبول - خاص

افتتحت ميليشيا "القاطرجي" باب التوظيف ضمن شركة "المهام" للحماية والحراسات الأمنية، التابعة لها، في دير الزور، وأوكلت مهمة استقطاب المنتسبين الجدد لـ المدعو فراس الهنيدي الملقب "أبو عبود".

والهنيدي وفق مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، هو عنصر سابق في فرع الأمن العسكري وقائد ميليشيا "زين العابدين" التابعة للمخابرات العسكرية، وحالياً يعمل ضمن ميليشيا "القاطرجي" .

وشركة "المهام" هي ميليشيا تقوم على ترفيق القوافل التجارية التابعة لـ "القاطرجي" والتي بدأت تكثف من نشاطها في دير الزور، بعد ازدياد أعمال التهريب بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية خاصة من خلال نقل المواد من معابر دير الزور التي تربطها مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مثل القمح والطحين والمحروقات ويشرف على هذه العمليات شخص يدعى أحمد الدالاتي، وفق المصادر.

 
وتتخذ الشركة من أحد الفيلات في حي فيلات البلدية قرب مقر أمن الدولة، مقراً لها بمدينة دير الزور.

وقامت شركة "المهام" بإنشاء حاجز خاص لها على طريق دير الزور- دمشق بالقرب من حقل "التيم" لحماية الحقل، كما يوجد عناصر من الشركة داخل الحقل بصفة حراس.

اقرأ أيضاً: دير الزور: إصابة 25 عنصراً في استهداف حافلة للحرس الجمهوري

ويبلغ راتب المتطوع بداية تطوعه 175 ألف ليرة سورية، ليصل بعد ذلك إلى حدود 250 ألف ليرة سورية (بعد مضي عدة أشهر)، حيث توقع الشركة مع المتطوعين عقوداً سنوية تتضمن التزاماً بالمهام الموكلة وبداوم نحو 20 يوماً.


ورصدت المصادر انضمام  العشرات إلى هذه الشركة من أبناء محافظة دير الزور، حيث يعانون من وضع معيشي متردٍ.

اقرأ أيضاً: جانب من معارك روسيا وقوات نظام الأسد ضد تنظيم "الدولة" بتدمر|صور

وكانت القوافل النفطية التاعبة لـ "القاطرجي" تعرضت خلال الأشهر الأخير لعمليات استهداف مكثفة من قبل خلايا تنظيم "الدولة" سواء في ريف الرقة أو في ريف دير الزور وعلى طريق دمشق.

كما تتعرض قوات نظام الأسد بشكل شبه يومي لهجمات من قبل التنظيم بالقرب من تدمر، وتطورت المعارك حيث شاركت القوات الروسية في صد هجمات التنظيم قبل أيام قرب تدمر.

اقرأ أيضا: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
الردع في إدلب: استراتيجية غائبة وبدائل متاحة
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا
منظمة أممية: النساء هن الأكثر تضرراً من كورونا في سوق العمل