"الفيلق الخامس" ينشئ مقارّ جديدة له في الرقة

تاريخ النشر: 23.09.2020 | 22:05 دمشق

الرقة - خاص

بدأ "الفيلق الخامس" المساند لقوات النظام، المدعوم روسياً اليوم الأربعاء، بتجهيز مقارّ جديدة له في ريف الرقة الشرقي والغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام عقب اجتماع روسي عقد في مطار دير الزور العسكري يوم الأحد الفائت.

و قالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن الفيلق الخامس بدأ بإنشاء مقارّ له في محيط بلدة السبخة وبلدة معدان وقرية الدبسي لزيادة عدد عناصره ودعم وجوده في المنطقة.

وتهدف المقارّ الجديدة لتطويع أبناء المنطقة في صفوف الدفاع الوطني بطلب روسي من ميليشيا "الدفاع الوطني" واتفق الجانبان خلال اجتماع على زيادة عدد المقارّ وتطويع المزيد من الشباب في صفوفهم بالإضافة إلى محاولة سحب المتطوعين أبناء المنطقة من الميليشيات المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني إلى الدفاع الوطني في المنطقة.

وزار وفد من حزب البعث اليوم الأربعاء، بلدة السبخة الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف الرقة الشرقي والتقى ميليشيا "كتائب البعث" العاملة في المنطقة بهدف زيادة حجم مهامهم والإطلاع عليها بشكل مباشر.

وبدأت ميليشيا "كتائب البعث" التابعة للفيلق الخامس بالترويج لنفسها بهدف زيادة قواتها على الأرض ومنافسة ميليشيا الدفاع الوطني في السيطرة والتبعية.