"الفيلق الخامس" ينتشر لأول مرة على ضفة "الفرات" بدير الزور

تاريخ النشر: 27.09.2020 | 12:50 دمشق

دير الزور - خاص

انتشر عناصر من "الفيلق الخامس" الذي شكلته روسيا لأول مرة في مناطق جديدة في ريف مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية بمحافظة دير الزور.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن روسيا بدأت بنشر عناصر من "الفيلق الخامس" التابع لها على نقاط جديدة على ضفة نهر الفرات المقابلة لمناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، والتي كانت تنتشر فيها الميليشيات الإيرانية.

 

photo_2020-09-27_11-29-46 (2).jpg
مناطق انتشار الفيلق الخامس في ريف البوكمال (خاص تلفزيون سوريا)

 

وأضافت المصادر أن هذه المرة الأولى للانتشار الروسي في المنطقة، حيث انتشرت في قرى الصالحية والطواطحة والعباس والجلاء والرمادي حسرات بالإضافة لتدعيم مواقعها الجديدة بأسلحة ثقيلة وراجمات صواريخ.

وأشارت المصادر إلى أن روسيا أجبرت الميليشيات الإيرانية على الانسحاب من هذه المناطق إلى مناطق داخلية من طرف البادية ومدينة البوكمال، كما بدأت روسيا بتجهيز منطقة مزرعة النخيل في قرية الجلاء لجعلها مقراً لها.

وسبق أن أفادت شبكات محلية إخبارية بأن تعزيزات كبيرة للقوات الروسيّة وصلت مدينة دير الزور، أمس الجمعة، قادمة مِن ريف الرقة.

وتنتشر ميليشيات إيران شرقي سوريا - خاصة في مدينة البوكمال (الحدودية مع العراق) شرق دير الزور - ومِن أبرز هذه الميليشيات "الحرس الثوري" الإيراني، ولواء فاطميون الأفغاني، ولواء زينبيون الباكستاني"، إضافةً إلى ميليشيات عراقية أبرزها "الحشد الشعبي، وحركة النجباء، ولواء الإمام علي".

اقرأ أيضاً.. إيران ترسل ميليشيا جديدة لإحكام سيطرتها على دير الزور