"الفيلق الخامس" يقدم مغريات لشبان البوكمال للالتحاق بصفوفه

 دير الزور ـ خاص

افتتح الفيلق الخامس التابع لقوات النظام والمدعوم من روسيا، مكتبا للانتساب في حي الطعس وسط مدينة البوكمال شرقي دير الزور، بهدف إلحاق الشباب المطلوبين للخدمة العسكرية الإلزامية والذين عممت أسماؤهم في "نشرات أمنية"، بالإضافة إلى الأشخاص المستفيدين من "المصالحة" مع النظام ضمن صفوفه.
وقال مصدر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، إن "مكتب الانتساب يحاول ضم الشبان إليه عبر ميزات ومغريات، محدداً تاريخ ميلاد الشبان الذي يمكنهم الانتساب ضمن صفوفه، وهم  من موالد العام 1980 ولغاية مواليد 2002".

وبحسب المصدر "أنشأ الفيلق الخامس ثلاثة مكاتب في شارع الجيش بمدينة الميادين، وحي القصور وسط مدينة دير الزور، وبلدة معدان شرقي الرقة".

اقرأ أيضاً: موسكو تدعم جهود "الفيلق الخامس" في محاربة قوات الأسد


و أضاف المصدر، أن "مسؤول مكتب التنسيب في الفيلق الخامس قدم وعوداً  للراغبين بالانضمام إلى الفيلق، منها خدمة عسكرية بدوام 10 ساعات يومياً، وإجازة ثمانية أيام في الشهر، بالإضافة إلى راتب شهري يصل إلى 300 ألف ليرة سورية، وحصانة من الملاحقة الأمنية، مع ميزات لتسلّم المعونات الإنسانية".

و أشار المصدر، إلى أن "هذه المكاتب تهدف للحد من أعداد الشباب المنتسبين في صفوف الميليشيات الإيرانية في دير الزور بحثاً عن الحصانة الأمنية، حيث بلغ عدد المنتسبين إلى مكتب حي الطعس نحو 24  شاباً خلال الـ 24 ساعة الماضية ".

اقرأ ايضاً: الفقر يساعد روسيا على تجنيد أبناء ريف دمشق للقتال في ليبيا

وتشهد محافظة دير الزور منافسة على النفوذ بين إيران وروسيا، فالأولى تسيطر ميليشياتها على مدينة البوكمال، وتنشط في البادية، بينما تدعم روسيا التي تتمركز قواتها في مدينة الميادين ميليشيا "الدفاع الوطني" لقتال تنظيم الدولة في البادية.

وطالبت "القيادة العسكرية" الروسية في الـ 11 من الشهر الجاري من قيادات فصائل المصالحات في مدينة درعا بتجهيز قوائم أسماء من أبناء القرى والبلدات الذين لم ينضموا لأي تشكيلات عسكرية والمنشقين عن قوات النظام بعد إجراء التسوية عام 2018، بهدف إجراء دورات عسكرية وتنظيمهم ضمن صفوف الفيلق الخامس، لتسليمهم الحواجز العسكرية على مداخل المدن والبلدات في المحافظة.

مقالات مقترحة
المرأة التي اختارها بايدن لحقيبة الدفاع قد لا تسدي له أي معروف
فلاديمير بوتين لم يدّخر أي وقت لدعم نظريات المؤامرة لدى ترامب
رأيه بسوريا.. 9 أمور عن مرشح بايدن للخارجية الأميركية
جهود وخطط للحصول على 900 ألف لقاح كورونا لشمال غربي سوريا
"محافظ طرطوس" يصدر قرارات جديدة للحد من انتشار كورونا
6 وفيات و90 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام