الفيلق الخامس يستعد لعملية في البادية السورية بإشراف روسي

تاريخ النشر: 11.02.2021 | 23:44 دمشق

الرقة ـ خاص

قالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا: إن ضباطا من الشرطة العسكرية الروسية وصلوا إلى مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة الغربي، عصر اليوم الخميس بهدف تدريب عناصر من الفيلق الخامس.

وأضافت المصادر أن "6 ضباط روس و50 عنصرا بينهم قيادات ميدانية للفيلق الخامس وصلت إلى مطار الطبقة غربي الرقة بهدف تدريبهم والقيام بعمليات تمشيط بمناطق متفرقة من البادية السورية الخاضعة لسيطرة قوات النظام".

اقرأ أيضا: هجوم حراس الدين على قاعدة روسية بالرقة.. إشكالية التوقيت والمكان

وأشارت إلى أنه سيتم تدريب العناصر والقياديين على الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بالإضافة لعمليات التمشيط والحماية وتقديم دعم لوجستي وعسكري، خلال عملية ستنطلق الشهر الجاري بإشراف روسي وتنفيذ من الفيلق الخامس.

وسيعمل الضباط الروس على إدارة غرفة التنسيق خلال عملية التمشيط بالإضافة إلى تقديم الدعم والإسناد الجوي واللوجستي للمجموعات التي ستنشط في بادية الرقة ودير الزور وريف حمص الشرقي.

اقرأ أيضا: روسيا تنشئ قاعدة عسكرية جديدة في عين عيسى

وأكدت مصادر من الفيلق الخامس بأن عملية التمشيط ستنطلق من محور بادية الرصافة بريف الرقة وصولا إلى بادية ريف دير الزور الغربي، بالتزامن مع قيام مجموعة أخرى بحملة تمشيط بمحيط بلدة السخنة شرقي حمص.

اقرأ أيضا: ماذا حدث في الهجوم على القاعدة الروسية في تل السمن؟

ولفتت المصادر إلى أن العناصر الذين يخضعون لدورة تدريبية عسكرية بإشراف الضباط الروس تم نقلهم من ريفي حمص وحماة وريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

يذكر أن تنظيم "حراس الدين"، العامل في محافظة إدلب، تبنّى الهجوم على القاعدة الروسية الجديدة قرب تل السمن بريف الرقة الشمالي الشهر الماضي، بعد أيام من تمركزها هناك، عقب توترات شهدتها بلدة عين عيسى الاستراتيجية.