icon
التغطية الحية

"الفيفا": ملف ترشيح أميركا الجنوبية لاستضافة المونديال قويٌّ

2021.10.19 | 12:28 دمشق

fcacbt6wuasco0s.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو إنه "سيكون من الرائع تنظيم المونديال في أميركا الجنوبية"، جاء ذلك في إطار جولة نفذها بعدة دول في المنطقة بحثاً عن دعم لمقترحه بشأن تنظيم كأس العالم طل عامين بدلاً من أربعة أعوام.

وبحسب موقع "winwin"، اليوم الثلاثاء، فإن "إنفانتينو" قال في مؤتمر صحفي عقده بجانب رئيس اتحاد الأرجنتين لكرة القدم، كلاوديو تابيا إن ملف ترشيح أميركا الجنوبية لاستضافة المونديال سيكون قوياً.

وأضاف أن أميركا الجنوبية تعيش كرة القدم بطريقة مختلفة، فقلب كرة القدم فيها، وأنه سوف يكون من الرائع التفكير في تنظيم كأس العالم في أميركا الجنوبية.

ودافع إنفانتينو عن مقترحه بشأن إقامة المونديال كل عامين، قائلاً إن هذا "سيجلب مزيداً من المنافسة رفيعة المستوى ومزيداً من الأمل والإثارة ومزيداً من فرص تنظيم المونديال".

وأوضح أنه في حال لم يُنظم المونديال كل عامين، فإنهم سيحتاجون إلى 24 عاماً للعودة إلى قارة ما، هذا إذا تم إجراء المونديال بتناوب حقيقي بين القارات المختلفة.

وأشار إلى أن السنوات الفائتة شهدت "الحديث كثيراً عن الأندية دون تقديم المنتخبات الوطنية على مائدة المفاوضات".

وأعربت "رابطة الأندية الأوروبية" برئاسة ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، الشهر الفائت، عن قلقها الشديد من رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتنظيم بطولة كأس العالم كل عامين، بدلاً من كل 4 أعوام، وعدم التشاور مع الأندية الأوروبية في هذا الشأن.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم كشف في الـ 17 من، أيلول الفائت، عن نتائج استطلاع رأي أجراه لدراسة الجدوى عن مواعيد إقامة بطولة كأس العالم بأن أغلبية المشجعين يرغبون في أن يكون المونديال "أكثر تواتراً"، ومن بين هذه الأغلبية، أن التواتر المفضل هو "كل عامين".