icon
التغطية الحية

الفنان عبد الحكيم قطيفان يوجه رسالة إلى أهالي درعا البلد | فيديو

2021.07.01 | 23:25 دمشق

kvewoo.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وجّه الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان رسالة إلى أهالي درعا البلد المحاصرين من قبل نظام الأسد وحلفائه.

ونشر قطيفان مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية في (فيس بوك) قال فيه: "درعا البلد السلام على أهلك الطيبين الأباة الشجعان الرجال.. المحاصرين بالحقد وبالسواد وبالحواجز هذا الوقت سوف يمضي وسيكون ذكرى".

وأوضح قطيفان في الفيديو أن أهالي درعا  أثبتوا دائما أنهم الأقوى وأنهم البدء وسيبقون البدء والخاتمة والأمل لكل السوريين ولثورة الحرية والكرامة.

وختم مقطع الفيديو بأن لديه أملاً قريباً بتحقيق السوريين أحلامهم ومطالبهم بوطن حر.

وعلق قطيفان على الفيديو: ‏"درعا تبعد عن القدس مسافة 3 ساعات و20 دقيقة بالعربة، وتبعد مسافة أغنيتين لأم كلثوم، وصرخة".

وأضاف: "في ظرف آخر كان يمكن وبنفس اليوم أن نأكل المليحي في حوران ونشرب القهوة مع الكنافة في نابلس. درعا المهد والحب المسكوت عنه والصرخة اليتيمة، باسمها وباسم أحرار الأرض من فلسطين وكل الكون.. هنا درعا"، ثم ختم منشوره بوسم #الحرية_لدرعا #فكوا_الحصار_عن_درعا.

ويأتي ذلك بعد إطباق قوات النظام الحصار على المدينة وإغلاق جميع الطرقات المؤدية إلى أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم والمنشية، والإبقاء على طريق واحد هو طريق حي سجنه، والذي تسيطر عليه ميليشيا محلية تتبع للنظام.

وبدأت الإجراءات العقابية على درعا البلد للضغط على الأهالي ووجهاء درعا لتنفيذ مطالب الجنرال الروسي "أسد الله" وذلك لتسليم 200 قطعة سلاح فردي مقابل سحب سلاح الفصائل المحلية والتي تتبع للفروع الأمنية الأمر الذي تم رفضه لكون هذا السلاح صمام حماية المنطقة وأهلها وبحماية عشائرية.

ودعا ناشطون للخروج في تظاهرات تضامناً مع أهالي درعا البلد ورفضاً لسياسة الحصار التي تفرضها قوات النظام بدعم روسي على أهالي الحي منذ عدة أسابيع.