icon
التغطية الحية

الفصائل تُسقط طائرة استطلاع روسيّة في الرقة

2020.03.11 | 16:47 دمشق

11.jpeg
إسقاط طائرة استطلاع روسيّة شمال الرقة (الجيش الوطني)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الوطني السوري في بيان، أمس الثلاثاء، إسقاط طائرة استطلاع روسيّة كانت تحلّق في مناطق سيطرته شمال الرقة.

وحسب البيان، فإن فصيل "أحرار الشرقية" التابع للجيش الوطني تمكّن مِن إسقاط طائرة استطلاع تابعة للقوات الروسيّة أثناء تحليقها قرب منطقة الصوامع في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي.

22_2.jpeg

ويسيطر الجيشان التركي والوطني السوري على مساحات مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرق الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، أواخر العام المنصرم.

وتنتشر القوات الروسية في قواعد عسكرية عدّة ضمن مناطق سيطرة قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال الرقة، وذلك عقب انسحاب القوات الأميركية - الداعمة لـ قسد - مِن بعض مواقعها هناك، على خلفية انطلاق عملية "نبع السلام".

وعقب انسحاب القوات الأميركيية، طلبت "قسد" مِن قوات النظام والقوات الروسيّة، الانتشار في العديد مِن مناطق سيطرتها الواقعة قرب الحدود السورية - التركيّة في ريفي الحسكة والرقة، كما بدأت روسيا - بعد تفاهمات مع تركيا - بتسيير دوريات عسكرية على الطريق الدولي (M4)، الحد الفاصل بين مناطق سيطرة الجيش الوطني ومناطق سيطرة "قسد".

يشار إلى أن القوات الروسيّة خسرت، خلال الشهرين الماضيين، العديد مِن طائرات الاستطلاع التابعة لها على مختلف محاور الشمال السوري، وذلك عبر استهدافها المباشر بمضادات فصائل الجيش الوطني.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. الفصائل تسقط طائرة استطلاع روسية وتحركات تركية نحو النيرب