الفصائل تصد محاولتي توغل لـ"النظام" وتُسقط طائرة جنوب إدلب

06 حزيران 2020
تلفزيون سوريا - خاص

صدّت الفصائل العسكرية، ليل الجمعة - السبت، محاولتي توغل لـ قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها في ريف إدلب الجنوبي، كما تمكّنت مِن إسقاط طائرة استطلاع تابعة للميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن الفصائل العسكرية تمكّنت، فجر اليوم، مِن صدِّ محاولتي توغل لـ قوات النظام الأولى على محور قرية "فليفل" في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، والثانية على محور قرية "الصالحية" في الريف الجنوبي الشرقي.

وأضافت المصادر، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الفصائل ومجموعات قوات النظام المتوغلة على محوري القريتين، انتهت بإجبار مجموعات "النظام" على التراجع وعدم إحراز أي تقدّم في المنطقة، بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفه.

وتزامت محاولات تقّدم قوات النظام في ريف إدلب مع تحليق مكثّف لـ طائرات استطلاع - قال ناشطون إنها تابعة لـ"النظام" والميليشيات الإيرانية - في سماء المنطقة.

وحسب المصادر، فإن الفصائل العسكرية تمكّنت عبر الرشاشات الثقيلة، أمس الجمعة، مِن إسقاط طائرة استطلاع تابعة لـ الميليشيات الإيرانية كانت تحلّق في سماء بلدات وقرى جبل الزاوية، لـ تصوير الأهداف الأرضية ونقاط الفصائل.

اقرأ أيضاً.. الفصائل ترد على خروقات "النظام" وتستهدف مجموعاته المتوغلة

وكان منسقو استجابة سوريا قد وثّقوا، خلال شهر أيار الفائت، 139 خرقاً لـ وقف إطلاق النار - المتفق عليه بين تركيا وروسيا، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي - على يد قوات النظام والميليشيات المساندة لها، شمِلت عمليات قصف مدفعي وصاروخي ومحاولات توغل.

اقرأ أيضاً.. روسيا تخرق الهدنة وتتسبب بحركة نزوح جديدة في الشمال السوري

مقالات مقترحة
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"
تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في شمال غربي سوريا
تقرير: كورونا يهدّد ملايين السوريين
قتلى لقوات النظام في جبل الأكراد بعد إحباط محاولة تسللهم
ضحايا مدنيون بغارات جوية على مدينة بنش شمالي إدلب (فيديو)
اكتمال مسار الدوريات على M4.. الطرق الدولية بين الاتفاقات وقيصر
حجاب ورايبورن يبحثان أفضل السبل لتطبيق قانون قيصر
شركات نفط في لبنان يديرها مهرّب سوري وعضو في برلمان النظام
عقوبات "حماة ومعرة النعمان".. هذه تفاصيلها