icon
التغطية الحية

الفصائل تستهدف ثكنات ومرابض لـ"النظام" في إدلب وحماة واللاذقية

2021.09.08 | 12:28 دمشق

صواريخ
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت فصائل "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الوطني السوري، اليوم الأربعاء، مواقع لـ قوات نظام الأسد في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، وذلك ردّاً على استهداف "النظام" للمدنيين في إدلب.

وذكرت "الجبهة الوطنية" - عبر معرّفاتها الرسمية - أنّ فوج المدفعية والصواريخ التابع لها استهدف بعددٍ من صواريخ "غراد"، غرفة عمليات مركزية لـ قوات النظام في ريف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

كذلك استهدفت "الجبهة الوطنية" بالعديد من قذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، مواقع تمركز قوات النظام داخل بلدة سلمى في جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

22_0.jpg

أمّا في ريف حماة الغربي، فقد استهدف فوج المدفعية والصواريخ بصواريخ "غراد" وقذائف المدفعية الثقيلة، مربض مدفعية وثكنة عسكرية لـ قوات النظام وميليشياتها في بلدة جورين.

33_0.jpg

وأوضحت "الجبهة الوطنية" أنّ القصف على مواقع قوات النظام في أرياف إدلب وحماة واللاذقية جاء ردّاً على استهداف "النظام" للأحياء السكنية والمدنيين داخل مدينة إدلب.

ومساء أمس الثلاثاء، قضى 4 مدنيين وأصيب آخرون بقصف مدفعي وصاروخي لـ"النظام" استهدف أحياء سكنيّة في مدينة إدلب ومحيطها، كما جدّد قصفه، اليوم الأربعاء، على بلدة مرعيان جنوبي إدلب، ما أدّى إلى مقتل امرأة وإصابةِ طفلها.

يشار إلى أنّ روسيا وقوات نظام الأسد يكثّفان - باستمرار - القصف الجوي والمدفعي على أرياف حماة وإدلب وحلب واللاذقية، ما يؤدّي إلى وقوع العديد من الضحايا المدنيين.