الفصائل تستعيد السيطرة على مبنى تقدمت إليه قوات النظام غرب حلب

تاريخ النشر: 27.01.2020 | 14:56 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

استعادت الجبهة الوطنية للتحرير السيطرة على مبنى تقدمت إليه قوات النظام يوم أمس الأحد، وذلك في محور جمعية الصحفيين غربي مدينة حلب.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن قوات النظام سيطرت مساء أمس على مستودع الكابلات في محور الصحفيين وتمركزت بداخله، وشنّت الفصائل ظهر اليوم هجوماً معاكساً، استعادت فيه السيطرة على المستودع وقتلت وجرحت عدداً من عناصر النظام والميليشيات الإيرانية.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير ظهر اليوم، تدمير مدفع رشاش من عيار 23 مم لقوات النظام ومقتل مجموعة من عناصره كانت بجانبه على تلة مؤتة في ريف حلب الجنوبي إثر استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

اقرأ أيضاً: مقارنة بين الجبهتين.. هل تصمد المعارضة في حلب كما فعلت في كبانة؟

 

ودمّرت هيئة تحرير الشام ظهر اليوم دبابة للميليشيات الإيرانية على محور مستودعات خان طومان جنوبي حلب. ونشرت الهيئة صوراً لقتلى النظام في جبهة خلصة بريف حلب الجنوبي، وجبهة الصحفيين غربي المدينة.

وفشلت عشرات المحاولات لقوات النظام بالتقدم خلال 4 أيام، بالتقدم على جبهات الصحفيين وإكثار البذار غربي المدينة، وجبهات خان طومان وخلصة جنوبها.

وبثّت هيئة تحرير الشام تسجيلاً مصوراً للعربة المفخخة التي ضربت يوم أمس تجمعاً كبيراً لقوات النظام في جبهة "بيوت مهنا" غربي مدينة حلب، بالقرب من مدفعية الزهراء.

ونقلت "إباء" عن مصدر عسكري في تحريرالشام، تأكيداته بمقتل 11 عنصراً للنظام وجرح 18 آخرين، بالإضافة لتدمير عربة "BMP" ورشاش عيار "23 مم".

اقرا أيضاً: مفخخة لتحرير الشام تضرب عشرات العناصر الفارين غرب حلب (فيديو)

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر