الفصائل تتصدّى لقوات النظام شمال حماة وتكبدها خسائر كبيرة

تاريخ النشر: 15.06.2019 | 11:06 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:41 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

تمكّنت الفصائل العسكرية المشاركة في معركة ريف حماة الشمالي من التصدي لمحاولات قوات النظام استعادة السيطرة على بلدتي تل ملح والجبين، وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن مقتل العشرات لعناصر النظام.

ومنذ صباح اليوم السبت، تصدت الفصائل العسكرية لمحاولتين لقوات النظام بالتقدم على بلدتي تل ملح والجبين، بعد اشتباكات عنيفة أوقعت 30 قتيلاً للنظام بحسب شبكة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام.

وأفادت "إباء" بتدمير عربة BMP لقوات النظام وإعطاب أخرى في تل ملح، واغتنام الفصائل لدبابة لقوات النظام التي حاولت اقتحام البلدتين.

ومن جهتها قالت الجبهة الوطنية للتحرير على معرفاتها إن عشرات العناصر لقوات النظام، قُتلوا بعد صدّ محاولة تقدم فاشلة لهم على جبهتي تل ملح والجبّين، بالإضافة إلى مقتل 3 آخرين وتدمير رشاش 14.5 مم في بلدة القصابية بصاروخ مضاد للدروع.

وتركزّت الاشتباكات العنيفة خلال الأيام الماضية بين الفصائل وقوات النظام، في بلدة الجلمة التي بدأت المرحلة الثانية من المعركة (الفتح المبين) في هذه البلدة بمفخخة لهيئة تحرير الشام.

 

اقرأ أيضاً: الفصائل تتابع تقدمها شمال حماة وتدمّر مزيداً من عتاد النظام

 

وحاولت قوات النظام مراراً استعادة السيطرة على البلدات التي سيطرت عليها الفصائل العسكرية في المرحلة الأولى من معركة حماة في الخامس والسادس من الشهر الجاري. وسط غارات جوية من طيران النظام والطيران الروسي على كامل منطقة الاشتباكات.

ومنذ أن أطلقت الفصائل العسكرية الأسبوع الفائت، المرحلة الثانية من معركة ريف حماة الشمالي تحت اسم "الفتح المبين"، تمكّنت من تدمير 5 دبابات وعربة BMP وسيارة بيك أب رباعية الدفع وفان مليء بالعناصر ورشاش ثقيل من عيار 23 مم وقاعدتي م/ د، بالإضافة إلى مدفع ميداني من عيار 130 مم.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا