icon
التغطية الحية

الفصائل العسكرية في إدلب ترد على مجزرة جرجناز بقصف مواقع للنظام

2018.11.03 | 11:11 دمشق

الفصائل العسكرية تستهدف بالمدفعية مواقع قوات النظام (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت كل من الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام مواقع لقوات النظام شرق إدلب وغرب حماة، رداً على مجزرة جرجناز التي وقعت يوم أمس الجمعة.

وقالت الجبهة الوطنية للتحرير على أحد معرفاتها في تلغرام أنها استهدفت بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام في أبو دالي بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ومن جهتها ذكرت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام أن فوج المدفعية التابع للهيئة استهدف مواقع النظام في قرية الصفصافية بريف حماة الغربي.

وأعلنت غرفة عمليات "وحرّض المؤمنين" استهدافها بقذائف الهاون تجمعاً لمدفعية قوات النظام في منطقة المشاريع بمنطقة سهل الغاب غرب حماة، ومواقع أخرى في جبل الأكراد شمال اللاذقية.

وارتكبت قوات النظام المتمركزة بريف إدلب الجنوبي الشرقي ظهر يوم أمس الجمعة مجزرة في بلدة جرجناز شرق إدلب، راح ضحيتها 8 مدنيين بينهم طفل، كما أُصيب أكثر من 10 آخرين، إثر استهداف البلدة بعشرات قذائف المدفعية.

وتواصل قوات النظام قصفها بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي والشرقي منذ عدة أيام ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين، علماً أن كل هذه القرى تقع ضمن المنطقة منزوعة السلاح المشمولة باتفاق سوتشي الأخير بين تركيا وروسيا.