icon
التغطية الحية

الفرقة الرابعة تحتجز شاحنتي تهريب للحشد الشعبي في البوكمال

2020.12.03 | 23:33 دمشق

2_5.jpg
ميليشيات تابعة لإيران في البوكمال-2017 (وكالات)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

احتجز عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام في ريف البوكمال، شاحنتين تستخدمهما ميليشيا الحشد الشعبي العراقية للتهريب عبر الحدود السورية العراقية.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن "حاجز الفرقة الرابعة الموجود في قرية الصالحية التابعة لمدينة البوكمال احتجز ليلة أمس شاحنتين تحملان مادة البيض وتعود حمولة الشاحنتين للحشد العراقي من أجل تهريبها إلى العراق".

وأضافت المصادر أن عناصر الفرقة الرابعة طلبوا من السائقين مبلغ 3 ملايين ليرة سورية كرسوم من أجل السماح للشاحنات بالعبور.

وإثر ذلك تواصل السائقان مع عناصر "الحشد"، الذين أرسلوا أربع سيارات محملة بعناصر من الميليشيا إلى مكان الحاجز، حيث دارت مشادة كلامية و إطلاق رصاص في الجو من قبل الحشد، الذي أجبر الفرقة الرابعة على ترك الشاحنات، بحسب المصادر ذاتها.

اقرأ أيضا: الصراع على معبر "البوكمال" يرفع الأسعار في دير الزور

ومنتصف الشهر الماضي، قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن مادتي الطحين والسكر مفقودتان في أسواق مدينة البوكمال، مشيرين إلى أنها إن وجدت تكون بأسعار مرتفعة "جداً"،بسبب استمرار عمليات التهريب التي تشرف عليها الميليشيات التابعة لإيران في البوكمال.

وتنشط على الحدود السورية - العراقية عملية تهريب البضائع إلى العراق عن طريق معبر غير نظامي في قرية الهري في المنطقة المعروفة باسم "ساحة حسين العلي" حيث يسيطر عناصر "الحشد الشعبي" والميليشيات الإيرانية على هذا المعبر، بحسب مصادر محلية.

وفي أيلول الفائت، وقع خلاف دام نحو 20 يوماً بين الميليشيات انتهى باتفاق ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية وميليشيات تابعة لإيران على تقاسم السيطرة على هذا المعبر.

اقرأ أيضا: الأسعار ارتفعت بالبوكمال.. عودة التهريب بين سوريا والعراق (صور)