الفرات.. أول نادٍ سوري يحصل على ترخيص رسمي تركي

تاريخ النشر: 23.09.2020 | 07:53 دمشق

آخر تحديث: 23.09.2020 | 13:33 دمشق

تلفزيون سوريا – خاص

أصبح نادي "الفرات" أول نادٍ سوري يحصل على ترخيص رسمي على الأراضي التركية، بعد عدة محاولات لنيل الاعتراف من الاتحاد التركي لكرة القدم تكللت بالنجاح أخيراً.

يضم النادي الذي يتخذ من ولاية "شانلي أورفا" التركية مركزاً له، العديد من اللاعبين السوريين من المنطقة الشرقية ومحافظتي حلب وحمص، إذ تأسس في العام 2015 وحاز عدة بطولات شارك فيها ضمن فئتي الملاعب (الخماسي والسداسي).

أبرز البطولات التي شارك بها كانت دورة "الإخاء من أجل السلام" بمشاركة 16 نادياً من كافة أنحاء تركيا، حيث استطاع الوصول إلى الدور ربع النهائي. وفي عام 2018 لعب الفريق أيضاً ببطولة "أرسوز" التي شاركت بها 24 ولاية تركية، واستطاع تحقيق لقبها حيث كانت تهدف إلى تحقيق عملية اندماج بين المجتمعين السوري والتركي.

بطولات أخرى شهدت مشاركة نادي الفرات توزعت على مختلف الأراضي والولايات التركية منها هاتاي وغازي عنتاب وأضنة ومرسين، إذ خاض النادي الذي يحتوي على عدة فئات تتضمن الأشبال والناشئين إضافة إلى الشباب والرجال نحو 200 مباراة حتى الآن.

النادي تمكن بعد نيل الترخيص من الاتحاد التركي لكرة القدم من أن يشترك في دوري الهواة بعد أن حصل على موافقة والي شانلي أورفا، مما جعله النادي الأول الذي يلعب في البطولات التركية تحت مسماه الأصلي (الفرات) دون مشاركة أندية تركية ثانية كما فعلت عدة نوادٍ سورية أخرى سابقاً.

الجدير بالذكر أن 9 لاعبين سوريين يلعبون في صفوف نادي الفرات قد حصلوا على الجنسية التركية، ويشاركون في فئة الرجال في سعي من إدارة الفريق إلى تجنيس معظم اللاعبين خصوصاً بعد نيله اعترافاً رسمياً تركياً.