icon
التغطية الحية

"الفتح المبين" تتوعّد "النظام" في حلب وتوجّه تعليمات للمدنيين

2020.01.21 | 10:29 دمشق

alfsayl_alskryt.jpg
رتل عسكري لـ الفصائل العسكرية (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت القيادة العامة لـ غرفة عمليات "الفتح المبين" بياناً، أمس الاثنين، توعد باستهداف مواقع وثكنات قوات النظام الأسد والميليشيات المساندة لها في مدينة حلب، وطالبت الأهالي في المدينة بالابتعاد عن تلك المواقع.

وجاء في البيان - نشرته شبكة إباء الإخبارية - "نوصي أهلنا في مدينة حلب وريفها المتاخم لـ خطوط الجبهات في مناطق النظام، أن يبتعدوا عن تجمعات النظام وثكناته ومرابض مدافعه ومطاراته التي باتت أهدافاً مشروعة لنا، وستبلغها نيراننا".

وأوضح البيان "قد بات جلياً لكم حشودات قوات النظام المدعومة مِن الاحتلالين الروسي والإيراني لـ اقتحام أرياف حلب، ولن نقف مكتوفي الأيدي بل سنرد على مصادر النيران"، مشيراً إلى أن "المحتلين جعلوا مِن الأهالي في حلب المحتلة دروعاً بشرية".

الفتح المبين.jpg

ويأتي ذلك بعد تكثيف قوات النظام والميليشيات المساندة لها مِن قصفها مؤخّراً على مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في ريفي حلب الغربي والجنوبي، ما تسبّب بوقوع العديد مِن الضحايا المدنيين، تزامناً مع محاولات لـ"النظام" باقتحام المنطقة.

اقرأ أيضاً.. ضحايا مدنيون بقصف جوي على بلدتين غرب حلب

وكان ناشطو مدينة حلب قد طالبوا في بيان رسمي، الفصائل العسكرية بفتح الجبهات ضد قوات النظام، ردّاً على الحملة العسكرية الجديدة التي يشنّها "النظام" بدعم روسي على ريف حلب الغربي، والتي أدّت إلى وقوع ضحايا ونزوح عشرات الآلاف.