"الفتح المبين" تتوعّد "النظام" في حلب وتوجّه تعليمات للمدنيين

21 كانون الثاني 2020
تلفزيون سوريا - متابعات

أصدرت القيادة العامة لـ غرفة عمليات "الفتح المبين" بياناً، أمس الاثنين، توعد باستهداف مواقع وثكنات قوات النظام الأسد والميليشيات المساندة لها في مدينة حلب، وطالبت الأهالي في المدينة بالابتعاد عن تلك المواقع.

وجاء في البيان - نشرته شبكة إباء الإخبارية - "نوصي أهلنا في مدينة حلب وريفها المتاخم لـ خطوط الجبهات في مناطق النظام، أن يبتعدوا عن تجمعات النظام وثكناته ومرابض مدافعه ومطاراته التي باتت أهدافاً مشروعة لنا، وستبلغها نيراننا".

وأوضح البيان "قد بات جلياً لكم حشودات قوات النظام المدعومة مِن الاحتلالين الروسي والإيراني لـ اقتحام أرياف حلب، ولن نقف مكتوفي الأيدي بل سنرد على مصادر النيران"، مشيراً إلى أن "المحتلين جعلوا مِن الأهالي في حلب المحتلة دروعاً بشرية".

الفتح المبين.jpg

ويأتي ذلك بعد تكثيف قوات النظام والميليشيات المساندة لها مِن قصفها مؤخّراً على مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في ريفي حلب الغربي والجنوبي، ما تسبّب بوقوع العديد مِن الضحايا المدنيين، تزامناً مع محاولات لـ"النظام" باقتحام المنطقة.

اقرأ أيضاً.. ضحايا مدنيون بقصف جوي على بلدتين غرب حلب

وكان ناشطو مدينة حلب قد طالبوا في بيان رسمي، الفصائل العسكرية بفتح الجبهات ضد قوات النظام، ردّاً على الحملة العسكرية الجديدة التي يشنّها "النظام" بدعم روسي على ريف حلب الغربي، والتي أدّت إلى وقوع ضحايا ونزوح عشرات الآلاف.

مقالات مقترحة
واشنطن تنتقد تعتيم نظام اﻷسد على انتشار "كورونا"
"صندوق إعادة الإعمار" يطلق مشروعين لمواجهة كورونا في حلب والرقة
الصحة العالمية تسلم 25 طنا من المساعدات الطبية للقامشلي
إلغاء قيود التنقل بين 15 ولاية تركية ليلة الأحد القادم
غوغل تطلق أداة لتحقيق التباعد الاجتماعي
ترامب ينهي علاقة أميركا بمنظمة الصحة العالمية
مقتل عناصر من قوات النظام في محاولة تسلل جنوب إدلب
وصول عناصر شرطة سوريين إلى نقطة مورك بعد تدريبهم في تركيا
تصوير جوي للحظة الانفجار قرب الدورية التركية على الطريق M4