"الفتح المبين" تتوعّد "النظام" في حلب وتوجّه تعليمات للمدنيين

21 كانون الثاني 2020
تلفزيون سوريا - متابعات

أصدرت القيادة العامة لـ غرفة عمليات "الفتح المبين" بياناً، أمس الاثنين، توعد باستهداف مواقع وثكنات قوات النظام الأسد والميليشيات المساندة لها في مدينة حلب، وطالبت الأهالي في المدينة بالابتعاد عن تلك المواقع.

وجاء في البيان - نشرته شبكة إباء الإخبارية - "نوصي أهلنا في مدينة حلب وريفها المتاخم لـ خطوط الجبهات في مناطق النظام، أن يبتعدوا عن تجمعات النظام وثكناته ومرابض مدافعه ومطاراته التي باتت أهدافاً مشروعة لنا، وستبلغها نيراننا".

وأوضح البيان "قد بات جلياً لكم حشودات قوات النظام المدعومة مِن الاحتلالين الروسي والإيراني لـ اقتحام أرياف حلب، ولن نقف مكتوفي الأيدي بل سنرد على مصادر النيران"، مشيراً إلى أن "المحتلين جعلوا مِن الأهالي في حلب المحتلة دروعاً بشرية".

الفتح المبين.jpg

ويأتي ذلك بعد تكثيف قوات النظام والميليشيات المساندة لها مِن قصفها مؤخّراً على مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في ريفي حلب الغربي والجنوبي، ما تسبّب بوقوع العديد مِن الضحايا المدنيين، تزامناً مع محاولات لـ"النظام" باقتحام المنطقة.

اقرأ أيضاً.. ضحايا مدنيون بقصف جوي على بلدتين غرب حلب

وكان ناشطو مدينة حلب قد طالبوا في بيان رسمي، الفصائل العسكرية بفتح الجبهات ضد قوات النظام، ردّاً على الحملة العسكرية الجديدة التي يشنّها "النظام" بدعم روسي على ريف حلب الغربي، والتي أدّت إلى وقوع ضحايا ونزوح عشرات الآلاف.

مقالات مقترحة
إيقاف العمل بمشفى أرمناز وحجر كادره بعد الاشتباه بإصابة كورونا
كورونا.. شح الدواء وندرة الأوكسجين والمشافي ممتلئة بمدينة حلب
الأوكسجين مفقود في دمشق.. والحالات الحرجة تواجه خطر الموت
إصدار مرئي للتنظيم المسؤول عن استهداف الدورية المشتركة على الـM4
قتلى لقوات النظام في جبل الأكراد بعد إحباط محاولة تسللهم
ضحايا مدنيون بغارات جوية على مدينة بنش شمالي إدلب (فيديو)
رايبورن: صيف قيصر سيستمر على الأسد وحلفائه حتى النهاية
حجاب ورايبورن يبحثان أفضل السبل لتطبيق قانون قيصر
شركات نفط في لبنان يديرها مهرّب سوري وعضو في برلمان النظام