"الفارس المزيّف".. مجموعة قصصية لـ مصعب الحمّادي

تاريخ النشر: 08.05.2021 | 08:15 دمشق

آخر تحديث: 08.05.2021 | 08:17 دمشق

إسطنبول - متابعات

"الفارس المزيّف" مجموعة قصصية للكاتب والصحفي السوريّ مصعب الحمّادي، صدرت حديثاً عن دار "موزاييك" للدراسات والنشر في إسطنبول.

وتضم المجموعة التي جاءت في 70 صفحة من القطع المتوسط، ثمانية عشر نصّاً قصصيّاً، تناول فيها الكاتب موضوعات مختلفة، تتنقّل بين الهواجس الذاتية المتمثلة بصراعات الكاتب النفسية من جهة وصراعاته مع شخصياته من جهة أخرى، وبين قضايا عامة كالتغيرات التي طرأت على المجتمع السوري خلال الحرب، وطرح بعض المعتقدات الدينية والاجتماعية بأسلوب جريء وشفاف، من دون ترميز أو مراوغة.

الكاتب اتّبع أسلوب الاختزال والتكثيف في عبارات نصوصه، مع التركيز على إيصال المضمون والفكرة باقتصاد شديد في اللغة وسرد مقتضب بعيد عن الإسهاب والتشعّب.

سيرة..

مصعب الحمادي، كاتب وصحفي ومترجم سوري، من مواليد محافظة حماة عام 1981. خريج قسم اللغة الإنجليزية - جامعة دمشق، وحاصل على دبلوم بالدراسات الأدبية، بالإضافة إلى شهادة بالعلوم السياسية من جامعة سيراكيوز في نيويورك - الولايات المتحدة الأميركية.

عمل ناشطاً سياسياً وإعلامياً عقب اندلاع الثورة السورية، ناطقاً باسم لجان التنسيق المحلية في الإعلام العربي والدولي ومراسلاً محلياً للعديد من المحطات والمواقع المحلية والعربية والأجنبية.

غادر سوريا أواخر عام 2013 بعد تعرضه للتهديد والاعتقال، وبسبب التطورات التي شهدتها ساحة الحرب في سوريا.

له أعمال مطبوعة منها: في التأليف "معجم الإرشاد للمصطلحات الأدبية"، "غرفة في جبل شحشبو" (مقالات من وحي الثورة السورية). وفي الترجمة: "أمريكا الإمبريالية".

كلمات مفتاحية