الغوطة الشرقية.. "الحرس الجمهوري" يعتقل 6 طلاب في جامعة دمشق

تاريخ النشر: 06.12.2021 | 06:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

اعتقل عناصر من "الحرس الجمهوري" في جيش النظام 6 شبان في بلدة مرج السلطان بالغوطة الشرقية، وذلك خلال توجههم إلى الجامعة في دمشق.

وذكر موقع "صوت العاصمة" أن حاجزاً عسكرياً تابعاً لـ "الحرس الجمهوري" عند أطراف بلدة مرج السلطان، أوقف صباح أمس الأحد سيارة كانت تقلّ الطلاب الـ6 في أثناء توجههم إلى الجامعة.

وأضاف أن عناصر الحاجز طلبوا من الطلاب إبراز بطاقاتهم الشخصية مع وثائق تأجيل الخدمة الإلزامية، إلا أن الأخيرين أبرزوا بطاقات "التسوية" التي منحها لهم النظام عقب سيطرته على الغوطة الشرقية، فما كان من عناصر الحاجز إلا اعتقالهم ومصادرة السيارة.

وأشار الموقع إلى أن الطلاب تم تحويلهم إلى دمشق، بحسب ما أوضح عناصر الحاجز لذوي الطلاب الذين حضروا إلى المكان للاستفسار، بينما نُقلت السيارة إلى فرع المواصلات.

يذكر أن الطلاب الستة ينحدرون من بلدات البلالية، ودير سلمان، وبزينة، ومرج السلطان، ويدرسون جميعهم في كلية هندسة المعلوماتية بجامعة دمشق. ولفت الموقع إلى أنهم اعتادوا العبور يومياً من الحاجز المذكور.

ونفّذت أجهزة مخابرات النظام في الأيام الأخيرة حملة اعتقالات واسعة في ريف دمشق، استهدفت المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والاحتياط في قوات النظام. وأسفرت الحملة عن اعتقال أكثر من 20 شاباً بينهم 12 من أبناء مدينة دوما و 9 آخرون من أبناء مدينة يبرود في القلمون الغربي.