الغارة الإسرائيلية دمرت مستودعا لصواريخ "فجر5" الإيرانية (صور)

الغارة الإسرائيلية دمرت مستودعا لصواريخ "فجر5" الإيرانية (صور)

الصورة
صواريخ في سماء العاصمة دمشق(رويترز-أرشيف)
16 كانون الثاني 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

نشرت شركة إسرائيلية صور أقمار صناعية تظهر مدى الأضرار الناجمة عن غارة للطائرات الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي ليل الجمعة الماضية.

وعرضت شركة "إيميدج سات إنترناشيونال" الإسرائيلية لتصنيع الأقمار الصناعية صورة لمستودع أسلحة إيراني من 23 كانون الأول الماضي إلى جانب صورة تم التقاطها الإثنين، حيث اختفى المستودع بعد تدميره.

وعلقت الشركة على الصور قائلة إن المستودع الذي تم قصفه يحتوي على صواريخ فجر 5 الإيرانية، وأضافت الشركة أن حجم المستودع والشاحنات التي يمكن رؤيتها في الصورة تقف خارج البناء "يبدو أنه يتناسب مع تقييم يؤكد أن المستودع تم استخدامه لتخزين الصواريخ".

 

 

وأكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد الماضي تقارير عن غارة جوية إسرائيلية على دمشق مساء الجمعة وقال إن إسرائيل نفذت مئات الهجمات ضد أهداف إيرانية ومواقع لمليشيا حزب الله.

وقال نتنياهو إن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم مخازن أسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي في سوريا خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقال نتنياهو "إن الهجمات الأخيرة تثبت أننا مصممون أكثر من أي وقت مضى على اتخاذ إجراء ضد إيران في سوريا".

وكشف رئيس الأركان الإسرائيلي غادي آيزنكوت السبت الماضي، عن أن جيش الاحتلال هاجم آلاف الأهداف في سوريا وعدة دول قريبة وأخرى بعيدة (لم يسمها)، خلال السنوات الأربع الماضية.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية ليل الجمعة شحنة أسلحة للميليشيات الإيرانية في مُحيط مطار دمشق الدولي، بالقرب من الجسر السابع، كما استهدفت الصواريخ اللواء 91 في مُحيط الكسوة، واللواء 137 في مُحيط زاكية في ريف دمشق، وفق ناشطين.

 

شارك برأيك