الغارات الروسية تقتل 9 مدنيين يوم أمس في حلب وإدلب

تاريخ النشر: 02.03.2020 | 18:34 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

قُتل 9 مدنيين وجُرح آخرون جراء الغارات الجوية الروسية على محيط مدينة دارة عزة غربي مدينة حلب وقرية باتنته شمالي مدينة إدلب.

وقال الدفاع المدني في حلب إن الطائرات الحربية الروسية شنّت يوم أمس، غارات جوية على قرية كفرنتين بمحيط مدينة دارة عزة غربي حلبـ ما أدى إلى مقتل طفل و4 رجال مدنيين، وإصابة 6 مدنيين آخرين. كما أُصيب شخص واحد في قرية السحارة المجاورة.

وقضى 4 مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفل، وأصيب 5 آخرون، جراء استهداف الطائرات الحربية الروسية بغارة جوية أطراف قرية باتنته قرب مدينة معرة مصرين شمال مدينة إدلب.

وفي مدينة بنش شمالي إدلب، أصيب رجل جراء استهداف المدينة بغارتين من الطيران الحربي الروسي، كما أصيب رجل في بلدة سرمين نتيجة غارة جوية من قبل طائرات النظام.

ووثّقت فرق الدفاع المدني يوم أمس، استهداف 17 منطقة بـ 38 غارة جوية، 33 منها بفعل الطيران الحربي الروسي و 34 قذيفة مدفعية، بالإضافة إلى 84 صاروخاً من راجمات أرضية.

وطال القصف مدينة إدلب، ومدينة أريحا وبلدات البارة ومرعيان وشنان ومعترم وكنصفرة وبليون وبسامس والرامي بريف إدلب الجنوبي، و مدينة سراقب ومعارة النعسان وبنش وسرمين وكفربطيخ شرق إدلب وبلدة بداما غرب إدلب، وباتنته شمالها.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا