العقاري السوري: تحصيل 24.5 مليون ليرة عبر بوابة الدفع الإلكتروني

تاريخ النشر: 03.05.2021 | 09:55 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال المصرف العقاري السوري إنه دُفع إلى الآن مبلغ 24.5 مليون ليرة سورية عبر بوابة الدفع الإلكتروني منذ تشغيلها، الأسبوع الفائت إلى الآن، وذلك من خلال تسديد العملاء لفواتيرهم التي تشمل الماء والكهرباء في ظل زيادة ساعات تقنينها.

وأفاد مدير عام المصرف العقاري التابع لحكومة النظام، مدين علي، في تصريح لوكالة "سانا"، أمس الأحد، بأنه تم تنفيذ 6 آلاف عملية دفع إلكتروني عبر البوابة.

وأضاف أن إقبال عملاء المصرف يزداد للاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني وتسديد فواتيرهم عبر المصرف، مشيراً إلى أن تقديم هذه الخدمات يأتي بالتعاون مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.

وأوضح أن المصرف يقدم عبر بوابة الدفع الإلكتروني خدمات دفع الفواتير مثل الكهرباء والمياه والهاتف الثابت ورسوم مديريات النقل ومخالفات السيارات.

وأشار إلى أنه بإمكان الراغبين الاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني التقدم بطلب الاشتراك إلى أحد فروع المصرف وسيتم تفعيل الحساب عبر رسالة قصيرة خلال 72 ساعة، مبيناً أن عمولات دفع الفواتير "رمزية".

وأعلن المصرف العقاري في الـ 24 من الشهر الفائت، أنه أصبح بإمكان عملائه الاشتراك في خدمات الدفع الإلكتروني عبر التقدم بطلب الاشتراك في أي فرع من فروع المصرف.

يذكر أن مجلس الوزراء في حكومة النظام اعتمد بدء العمل مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية بالتنسيق مع الوزارات المعنية، ومصرف سوريا المركزي للتداول الإلكتروني، في كانون الأول من عام 2019.

ويعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام من تقنين في التيار الكهربائي لساعات طويلة تصل في بعض المناطق إلى 10 ساعات قطع مقابل ساعة وصل، بالإضافة إلى تزويدهم بالمياه بمعدل مرة كل 3 أيام وهناك مناطق تصلها المياه مرة واحدة في الأسبوع، والأمر يختلف من منطقة إلى أخرى.

ويعتمد المواطنون الاشتراك في "الأمبيرات" للتزود بالكهرباء، حيث ارتفعت أسعار الأمبيرات بشكل كبير بسبب شح المحروقات، ويتراوح سعر الأمبير الواحد بين الـ 5000 آلاف ليرة سورية والـ 8000 آلاف ويختلف السعر  بحسب المنطقة ومشغل مولدة الكهرباء في ظل غياب الرقابة عليهم.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا