العشرات يتظاهرون في بيروت للمطالبة برحيل السلطة | صور

تاريخ النشر: 27.03.2021 | 23:52 دمشق

إسطنبول - وكالات

تظاهر عشرات المحتجين، السبت، في محيط مقر الرئاسة اللبنانية بالعاصمة بيروت؛ للمطالبة برحيل السلطة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها، قوله إن العشرات من المتظاهرين انطلقوا مساء اليوم السبت بمظاهرة سيراً على الأقدام من منطقة الشيفروليه باتجاه القصر الرئاسي في بعبدا جنوبي بيروت للمطالبة برحيل السلطة وتشكيل حكومة انتقالية مستقلة.

 

 

وهتف المتظاهرون بهتافات تدعوا إلى محاسبة منظومة الفساد قبل الوصول إلى محيط القصر الرئاسي، ورفعوا لافتات كتب على بعضها، "لن نسكت عن الانقلاب على الدولة، وعن مصادرة القرار الوطني وعن السلاح غير الشرعي"، في إشارة إلى سلاح حزب الله اللبناني.

وسبق أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وناشطون لبنانيون، فيديو لمشادة كلامية وعراك بالأيدي، وقع في أحد المخازن التجارية الكبرى، للحصول على كيس حليب بسعر مدعوم، في صورة تعكس الأزمة الاقتصادية وشحّ المواد الأساسية في البلاد.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية خانقة منذ خريف عام 2019، حيث أدت إلى خسارة العملة المحلية أكثر من 80 % من قيمتها مقابل الدولار في السوق الموازية، بينما السعر الرسمي ما زال على حاله.

 

 

 

وارتفعت الأسعار في لبنان بنسبة 144 %، وفقاً لتقديرات صندوق النقد الدولي، وبات أكثر من نصف السكان يعيشون تحت خط الفقر، وخسر عشرات الآلاف وظائفهم ومصادر دخلهم.

وتشهد مدينة طرابلس، الأفقر في لبنان، وعدة مدن أخرى احتجاجات منذ عدة أسابيع، ضد إجراءات الإغلاق، التي ضاعفت معاناة اللبنانيين، تخللتها مواجهات مع قوات الأمن أسفرت عن إصابة المئات بجروح ومقتل عدة أشخاص.

 

 

 

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا