العراق يلقي القبض على مسؤول "ديوان الغنائم" في تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 22.06.2019 | 14:14 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قالت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، أمس الجمعة، إنها ألقت القبض على مسؤول "ديوان الغنائم" في تنظيم "الدولة" في مدينة القيروان بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكرت المديرية في بيان أن " مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات نينوى، وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في حي التنك بالجانب الأيمن من الموصل".

ولفت البيان إلى أن القيادي " عمل مسؤولا عما يسمى ديوان الغنائم في القيروان، ولديه أحد أولاده من تنظيم الدولة كان قد قتل على يد قواتنا الأمنية أثناء معارك التحرير".

وفي تشرين الثاني الماضي أعلن "جهاز المخابرات الوطني العراقي" القبض على أحد قيادات الصف الأول من تنظيم الدولة، المدعو جمال خليل طه زناد المشهداني والمكنّى بأبي حمزة الكردي، وذلك في العاصمة العراقية بغداد.

كما اعتقلت المخابرات العراقية العام الماضي القيادي في تنظيم الدولة "صدام الجمل الذي ينحدر من مدينة البوكمال شرقي دير الزور، وكان يشغل منصب "أمير الاستخبارات في ولاية الفرات" وأحد قيادات الصف الأول في التنظيم، مع القيادي محمد حسين الديري الغدير "أبو سيف الشعيطي".

وقضت محكمة عراقية في أيلول الماضي بالإعدام شنقا على أحد أبرز قيادات تنظيم "الدولة" المدعو إسماعيل العيثاوي المعروف باسم "أبو زيد العراقي" والذي كان يشغل منصب مساعد أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم، والذي اعتقل بالتنسيق مع السلطات الأمنية التركية بعد هربه إليها من سوريا.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان