العراق.. مقتل قيادي بارز في تنظيم "الدولة"

تاريخ النشر: 31.07.2021 | 16:20 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، مقتل قيادي بارز في تنظيم "الدولة" في منطقة تلال حمرين بمحافظة ديالى.

وأضاف، بحسب وكالة "الأناضول"، أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من قتل "الإرهابي" الملقب بـ "أبو سعد السمين"، والذي يشغل منصب "مسؤول قاطع أبو ذر الغفاري" في التنظيم، مشيراً إلى أن "السمين" له دور كبير في تنفيذ عمليات التفخيخ وتجهيز الانتحاريين.

ويأتي الإعلان عن مقتل "السمين" في وقت ارتفعت فيه حصيلة الهجمات التي نفذها تنظيم "الدولة" خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 23 قتيلاً بينهم عسكريون.

وقال ضابط في الجيش العراقي لـ "الأناضول" إن حصيلة الهجوم الذي استهدف حاجزاً عسكرياً في ساعة متأخرة من ليلة أمس الجمعة في أطراف ناحية جلولاء بمحافظة ديالى ارتفعت إلى 4 قتلى بينهم 3 جنود وسائق عربة إسعاف.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية في الخامس من الشهر الجاري أنها ألقت القبض على مسؤول المنصة الإعلامي في تنظيم "الدولة"، وذلك إثر كمين في محافظة الأنبار غربي العراق.

وتلقت الاستخبارات العسكرية معلومات تفيد بوجود أحد المطلوبين للقضاء يشغل منصب مسؤول المنصة الإعلامية لتنظيم "الدولة" على مواقع التواصل الاجتماعي، دون أن تورد أي تفاصيل عن تلك المنصة.

وفي آيار الفائت قالت وزارة الدفاع العراقية إنها اعتقلت 4 عناصر مِن تنظيم "الدولة" بينهم عنصر شغل منصب مسؤول ملف الأسرى والقتلى، وذلك في محافظتي نينوى وكركوك شمالي العراق.

وأوضحت أنه "قُبض على المسؤول في كمين محكم نصب له قرب مجسر اليرموك غربي نينوى، وهو أحد أهم المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب".

يشار إلى أنّ العراق أعلن نهاية العام 2017 انتصاره على تنظيم الدولة واستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها "التنظيم" صيف 2014، غير أن "التنظيم" ما يزال يحتفظ بـ"خلايا نائمة" في مناطق واسعة ويشن هجمات متقطعة، توقع العديد مِن القتلى والجرحى.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر