العراق.. مجهولون يغتالون قيادياً في التيار الصدري بالديوانية

تاريخ النشر: 29.12.2020 | 11:27 دمشق

آخر تحديث: 29.12.2020 | 11:29 دمشق

إسطنبول - وكالات

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، بأنّ مسلّحين مجهولين اغتالوا قيادياً في فصيل تابع لـ التيار الصدري، وذلك في محافظة الديوانية جنوبي العراق.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركيّة عن شرطة الديوانية أنّ مسلًحين مجهولين أطلقوا النار على القيادي في فصيل "سرايا السلام" (رامي الشباني)، صباح اليوم، في قضاء "الدغارة" بمحافظة الديوانية، ما أدّى إلى مقتلهِ على الفور.

وأضافت الشرطة أنّ السلطات المختصة "فتحت تحقيقاً في الحادث للوصول إلى الجناة ودوافعهم مِن وراء عملية الاغتيال"، في لم يصدر تعقيب رسمي مِن "سرايا السلام" أو قيادة التيار الصدري (الشيعي) على الحادثة.

و"سرايا السلام" فصيل شيعي - نافذ تحت مظلة "الحشد الشعبي" - وهو يتبع لـ التيار الصدري بزعامة (مقتدى الصدر).

 

يأتي الحادث في ظل أجواء متوترة يشهدها العراق مع قرب حلول الذكرى السنوية الأولى لـ اغتيال قائد "فيلق القدس" الإيراني (قاسم سليماني) برفقة نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" (أبو مهدي المهندس)، بغارة أميركية قرب مطار بغداد الدولي، يوم 3 كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً.. مع اقتراب الذكرى الأولى لمصرعه.. إيران تتوعد بالانتقام لـ سليماني

اقرأ أيضاً.. اجتماع في البيت الأبيض لحماية الأميركيين بالعراق من هجمات إيران

وتسود المخاوف مِن شن فصائل عراقية - مقرّبة من إيران - هجمات على القوات والقوات الأميركية في العراق، وسط تحذير مِن واشنطن بأنها سترد بقوة على أي هجوم يوقع ضحايا أميركيين.

وتتهم الولايات المتحدة "كتائب حزب الله" العراقي وغيرها مِن الفصائل العراقية المقرّبة مِن إيران، بالوقوف وراء التفجيرات التي تستهدفها وتستهدف قوات التحالف الدولي، إضافة لـ هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها الموجودة في "المنطقة الخضراء" بالعاصمة بغداد، فضلاً عن استهداف قواعد عسكرية تضم قوات أميركية في العراق.

في وقتٍ سابق، أمس الإثنين، أصدر مجلس القضاء الأعلى في العراق مذكرة اعتقال بحق مسؤول في "كتائب حزب الله"، سبق أن وصف الرئيس الأميركي المنتهية ولايته (دونالد ترامب) بـ "الأحمق".

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا