icon
التغطية الحية

العراق.. حرس الحدود يطلق النار على سوريين ويعتقل بعضهم

2021.08.02 | 13:30 دمشق

حرس الحدود العراقي
نقطة عسكرية في منطقة القائم على الحدود السورية العراقية (AP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ قوات حرس الحدود العراقي أطلقت النار أمس الأحد، على عدد من السوريين خلال محاولتهم دخول الأراضي العراقية بطريقة غير قانونية.

وقالت المصادر إن 9 سوريين حاولوا دخول الأراضي العراقية من جهة قرية الشعلان التابعة لـ بلدة ربيعة الحدودية المقابلة لـ منطقة اليعربية في ريف الحسكة.

وأضافت أنّ حرس الحدود العراقي أطلق النار على السوريين خلال محاولتهم التسلّل، وتمكّن من إلقاء القبض على أربعة منهم، بينما فرّ الآخرون، من دون معلومات عن إصابةِ أي منهم.

وكانت خلية الإعلام الأمني في وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت بالأمس، إلقاء القبض على 4 أشخاص يحملون الجنسية السورية، في أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي العراقية من الحدود السوريّة.

وفي جانب آخر من الحدود السورية - العراقية قضى شاب سوري قبل يومين، برصاص حرس الحدود العراقي، خلال محاولته مع عدد من الشبّان دخول الأراضي العراقية من جهة قرية خزاعة الحدودية في ريف الحسكة.

وسبق أن عثرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أواخر شهر تموز الماضي، على جثتين مجهولتي الهوية لـ شابين عليهما آثار تعذيب، وذلك قرب بلدة اليعربية - الحدودية مع العراق - شمال شرقي الحسكة.

اقرأ أيضاً.. بينهم نساء وأطفال.. العراق يضبط 18 سورياً تسللوا عبر الحدود

يشار إلى أنّ العديد من الشبّان السوريين يحاولون دخول الأراضي العراقية - ولا سيما كردستان العراق - بحثاً عن عمل أفضل بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية في سوريا، بينما تشكّل الحدود العراقية - السورية هاجساً أمنياً للحكومة العراقية، خشيةَ تسلّل عناصر من تنظيم الدولة (داعش).