العراق.. تنظيم الدولة يفجر عبوة في صلاح الدين وينفذ هجوما بكركوك

تاريخ النشر: 02.05.2021 | 15:32 دمشق

إسطنبول - وكالات

أصيب 4 جنود عراقيين بجروح، اليوم الأحد، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في محافظة صلاح الدين، كانت مزروعة على جانب الطريق.

وقال النقيب في شرطة محافظة صلاح الدين، سمير الشهابي، لوكالة "الأناضول" إن العبوة انفجرت في دورية للجيش في قضاء "طوزخورماتو" على الطريق الواصل إلى تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وتابع أن الجنود الذين أصيبوا بالانفجار تم نقلهم إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، متهماً عناصر تنظيم الدولة بالتفجير.

وفي السياق، شن تنظيم الدولة هجوماً بالأسلحة الرشاشة على قوات الشرطة الاتحادية في ناحية الرشاد بمحافظة كركوك.

وأفاد ضابط في شرطة كركوك لـ "الأناضول" طلب عدم الكشف عن اسمه، بأن قوات الشرطة تمكنت من صد الهجوم من دون وقوع إصابات، في حين لاذ المهاجمون بالفرار.

وقتل 8 عناصر مِن قوات الأمن وأصيب آخرون، أمس السبت، بهجمات شنّها عناصر مرتبطون بتنظيم الدولة في محافظة كركوك شمالي العراق.

وبحسب مصادر لوكالة "الأناضول" في قوات البيشمركة العراقية فإنّ 7 من عناصر البيشمركة قتلوا بينهم ضباط، وأصيب 10 بجروح مختلفة، إثر هجمات مسلّحة شنها عناصر من تنظيم الدولة، استهدفت حواجز أمنية في تلال ناحية (التون كوبري) بأطراف كركوك.

وزادت وتيرة هجمات المسلحين الذين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، خلال الأشهر الأخيرة، خاصة في المنطقة الواقعة بين كركوك وصلاح الدين والمعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق في العام 2017 تحقيق النصر على تنظيم الدولة باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد والتي كان قد سيطر عليها التنظيم في العام 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات في فترات متباينة.