العدالة والتنمية يطعن رسمياً بنتائج انتخابات إسطنبول

تاريخ النشر: 02.04.2019 | 18:04 دمشق

آخر تحديث: 03.04.2019 | 18:11 دمشق

تلفزيون سوريا - الأناضول

قدَّم حزب العدالة والتنمية التركي اليوم الثلاثاء، طعناً في نتائج انتخابات ولاية إسطنبول إلى لجنة الانتخابات العليا التركية، بعد يومين من انتهاء الانتخابات المحلية.

وقال رئيس فرع إسطنبول لحزب العدالة والتنمية بيرام شان أوجاك، في مؤتمر صحفي، إنهم قدموا كل طعونهم إلى اللجنة العليا للانتخابات في 39 قضاء في إسطنبول.

وأوضح أنهم تقدموا بطعونهم على خلفية وقوع أخطاء، و مخالفات، وتحايل تتناقض مع قوانين الانتخابات منذ عمليات التصويت في إسطنبول.

أوجاك لفت إلى أن حزب العدالة والتنمية الحاكم لا يريد وضع جميع موظفي لجنة الانتخابات تحت الشبهة، ولكن هناك بعض الموظفين قاموا بمخالفات خلال أدائهم وظيفتهم، ولم يؤدوا مهامهم بشكل سليم.

وطالب الحزب بإعادة فرز الأصوات الباطلة والبالغ عددها 319 ألفاً و578 صوتاً، مبيناً أن إعادة احتساب تلك الأصوات ستغير نتيجة الانتخابات، التي جاءت لصالح مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض إكرام إمام أوغلو.

كذلك قدم حزب العدالة والتنمية طعنا في نتائج انتخابات العاصمة أنقرة التي خسرها أمام منافسه حزب الشعب الجمهوري، ولاقت الطعون تفاعلا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تركيا عبر هاشتاغ (HIRSIZ chp) أي "حزب الشعب الجمهوري لص".

 

 

 

 

ووفق النتائج الأولية غير الرسمية، حصل مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول بن علي يلدريم، على 48.53% من الأصوات، مقابل 48.78% مرشح حزب الشعب الجمهوري (المعارض)، أكرم إمام أوغلو.

 

 

 

 

وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، علي إحسان ياووز أمس الإثنين، إن 17 ألفا و410 أصوات فرزت من 309 صناديق في مدينة إسطنبول، سُجّلت في خانة أحزاب أخرى، بالانتخابات المحلية.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية