العدالة والتنمية يسجل تقدماً في إسطنبول مع إعادة فرز الأصوات

تاريخ النشر: 04.04.2019 | 21:04 دمشق

تلفزيون سوريا - الأناضول

كشف نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" علي إحسان ياووز، عن تصحيح 11 ألف و109 أصوات لصالح حزبه، بعد اعتراض الحزب على نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول والتي جرت الأحد الماضي.

وأضاف ياووز خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس في مقر رئاسة حزب العدالة والتنمية بمدينة إسطنبول، أنه جرى تصحيح 11 ألف و109 أصوات لصالح حزب العدالة والتنمية نتيجة إعادة فرز 530 صندوقا بإسطنبول منذ الأول من نيسان الجاري.

وتابع"اتضح أيضًا أن هناك 1641 صوتا لصالح حزب العدالة والتنمية، في مجموع 5857 صندوقا، وذلك في إطار إعادة فرز الأصوات الباطلة"، مبيّنا أنه جرى كذلك تسجيل 64 صوتًا لصالح الحزب في 121 من الصناديق التي أعيد فرز الأصوات فيها بشكل كامل.

ولفت أنه تم تصحيح كل هذه الأصوات، وهناك أصوات أخرى سيعملون على تصحيحها، مشدّدا على أن الحزب اكتشف في جدول للنتائج كمية كبيرة من الأصوات لم يتم إدخالها إلى النظام الانتخابي.

حزب العدالة والتنمية الحاكم طعن رسميا الثلاثاء بنتائج الانتخابات في إسطنبول وطالب بإعادة فرز الأصوات الباطلة البالغ عددها 319 ألفاً و578 صوتاً، مبيناً أن إعادة احتساب تلك الأصوات ستغير نتيجة الانتخابات، التي جاءت لصالح مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض إكرام إمام أوغلو.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن، قد أعلن في وقت سابق أن مرشح حزب الشعب الجمهوري (المعارض) لبلدية إسطنبول، إكرام إمام أوغلو، حصل على 4 ملايين و159 ألفًا و650 صوتًا مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و131 ألفًا و761 صوتا.

 

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا