العثور على مقبرة جماعية في الرقة تضم مئات الجثث

تاريخ النشر: 21.04.2018 | 23:04 دمشق

آخر تحديث: 26.04.2018 | 20:10 دمشق

تلفزيون سوريا- متابعات

عثر "مجلس الرقة المدني" اليوم على مقبرة جماعية في وسط الرقة تضم مئات الجثث وتعود إلى فترة سيطرة تنظيم الدولة على المدينة.

وقال المجلس التابع لـ قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إن "فريق الاستجابة الأولية" اكتشف مقبرة جماعية بملعب الرشيد خلف محكمة في المدنية.

 وأضاف في صفحته الرسمية على فيس بوك أن "الفريق" عثروا على نحو 500 جثة لمدنيين، ويعملون على نقلها إلى مقابر خاصة دون أن يذكر مكانها.

 

 

 

وبعد أشهر على طرد تنظيم الدولة من مدينة  الرقة مازالت الجثث تنتشر في شوارعها وتحت أنقاض الأبنية المدمرة.

 والأسبوع الماضي قال "رئيس فريق الاستجابة الأولية" لوكالة رويترز إن فرقه انتشلت أكثر من 500 جثة، منذ بدء عمله، وأنهم تلقوا حتى الآن أكثر من 114 طلبا للحفر للبحث عن الجثث.

وقال مارك لوكوك منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة حول الوضع في سوريا، الأربعاء الماضي إن 100 ألف شخص عادوا إلى مدينة الرقة، رغم عدم ملائمتها لعودة النازحين إليها، بسبب انتشار العبوات غير المنفجرة والمتفجرات بدائية الصنع والدمار الواسع للبنية الأساسية إضافة لعدم توفر الخدمات الأساسية.

وأضاف" كل أسبوع، تقع أكثر من 50 ضحية بسبب مخلفات الحرب. "وذكر لوكوك أن ما يتراوح بين 70 و80 في المئة من المباني داخل مدينة الرقة قد دمرت أو هدمت.

وتسببت المعارك التي سبقت سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على الرقة بدمار هائل في المدينة بسبب القصف العنيف من قبل قوات التحالف الدولي والاشتباكات العنيفة التي تخللها استخدام السيارات الملغمة من قبل عناصر تنظيم "الدولة".

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري على مدينة الرقة منذ شهر تشرين الأول الماضي بعد طرد تنظيم "الدولة"، وذلك بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا